أعلنت مصر، السبت، مصرع 32 شخصا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق سريع شمالي البلاد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة المصرية، بشأن الحادث الذي ذكرت وسائل إعلام محلية، إنه "كان بسبب طقس سيء على طريق سريع شمالي البلاد".



وأوضحت وزارة الصحة، أن "حادثا مروريا وقع صباح اليوم السبت، بين حافلة لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون".



وقررت "رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة".

وأشارت الوزارة، إلى أن الحادث أسفر عن "وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين"، دون ذكر سبب الحادث.

غير أن صحيفة المصري اليوم ذكرت في وقت سابق السبت، بأن "سوء حالة الطقس، وانتشار الضباب، تسبب صباح السبت في وقوع ذلك الحادث المروع".



وأفادت صحيفة "أخبار اليوم"، بأن "مشهدا مروعا دارت أحداثه على طريق الإسكندرية الصحراوي، بعد تصادم وقع بين عدد من السيارات، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بشكل كبير جراء الحادث".

وبخلاف الحوادث التي يتسبب فيها الطقس، تتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات بتدشين طرق جديدة وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصر حادث طقس طقس مصر حادث حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على طریق

إقرأ أيضاً:

مصرع مواطن وإصابة 4 آخرين في تصادم دراجات نارية بالفيوم

لقي مواطن بالفيوم مصرعه وأصيب 4 آخرون في حادث تصادم  بين 4 دراجات بخارية، بمدخل قرية سنهور، بالطريق السياحي لبحيرة قارون، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كانت شرطة النجدة بالفيوم قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم  بين 4 دراجات بخارية بمدخل قرية سنهور، بالطريق السياحي لبحيرة قارون، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث وتبين مصرع مواطن، وإصابة 4 آخرين، وتم نقل الجثة والمصابين الي مستشفي أبشواي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث اخر اليوم شهد طريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، وقوع حادث تصادم 3 سيارات، وإصابة مواطن في الحادث، وتم نقل المصاب الي مستشفي الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

كانت شرطة النجدة بالفيوم قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم 3 سيارات بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وتبين إصابة مواطن، وتم إزالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور، ونقل المصاب فى  الحادث الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • مصرع مواطن وإصابة 4 آخرين في تصادم دراجات نارية بالفيوم
  • وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي
  • وفاة سيدة بصعق كهربائى ومصرع عامل بحادث طريق فى سوهاج
  • وفاة سيدة بصعق كهرابى ومصرع عامل بحادث طريق فى سوهاج
  • أعملوا حسابكم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • شديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تحذّر من حالة الطقس غدا السبت
  • وفاة تسع أشخاص بحادث مروع بمحافظة الحديدة
  • مصرع 3 منتسبين في سرايا السلام بحادث سير على طريق صلاح الدين-الأنبار
  • مصرع طالبة بحادث سير غريب