RT Arabic:
2024-06-02@21:35:38 GMT

عدسة RT ترصد "آخر خسوف جزئي للقمر" لهذا العام (فيديو)

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

عدسة RT ترصد 'آخر خسوف جزئي للقمر' لهذا العام (فيديو)

تمكن سكان العديد من بلدان العالم من مشاهدة الخسوف الجزئي للقمر الذي حصل يوم السبت الماضي، والذي كان آخر خسوف نشهده في العام الحالي.

ووثقت عدسة مراسل RT في سوريا هذه الظاهرة الفلكية التي تزامن فيها اكتمال القمر مع الخسوف اذ حُجب لفترة قسم من قرص القمر الذي زيّن السماء.

وتبعا لمركز القبة السماوية للأبحاث الفلكية في موسكو، فإن الخسوف الذي حصل مساء السبت الماضي، حجب حوالي 12% من قرض القمر تقريبا، وبلغ ذروته تمام الساعة 23:14 بتوقيت موسكو، وتمكن من رؤيته سكان العديد من مناطق العالم، مثل سكان أوروبا وآسيا وأستراليا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وشمال وشرق أمريكا الجنوبية ومناطق المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية.

إقرأ المزيد لا يوجد سوى ثقب أسود واحد ضخم في مركز مجرة ​​درب التبانة

وأشار المركز إلى أن هذا الخسوف كان آخر خسوف جزئي للقمر يشهده سكان الأرض لهذا العام، والخسوف القادم سيظهر لسكان بعض مناطق الأرض في 25 مارس العام القادم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا أوروبا إفريقيا خسوف القمر ظواهر فلكية قمر معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضانات

ضربت عواصف مطيرة أجزاء شاسعة من جنوبي ألمانيا أمس الجمعة واليوم السبت، مما تسبب في فيضانات عارمة وانقطاعات كبيرة لخطوط المواصلات وجرت عمليات لإجلاء السكان بمروحية من إحدى بلدات غرب ميونخ.
وذكرت السلطات في مدينة أوجسبرج بولاية بافاريا أن حاجزا صخريا وسدا انهارا تحت وطأة الفيضانات، الأمر الذي تطلب عمليات إخلاء منفصلة.
أخبار متعلقة الهند.. إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتخابات ماراثونية استمرت 6 أسابيعوزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصينوجرى إلغاء خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ وبريجينتس في النمسا وزيورخ السويسرية بسبب الفيضانات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }ارتفاع منسوب المياهوتضرر الطريق بين أولم وأوجسبرج أيضا وتم تحويل مسار رحلات القطارات الطويلة بين شتوتجارت وميونخ، وتم استخدام مروحية في بلدة فيشاخ البافارية غرب ميونخ لإنقاذ أشخاص من منازلهم بعدما فاض نهر شموتر على ضفتيه.
وبحسب الشرطة، توجهت قوارب وخدمات طوارئ في طريقها لنقل أشخاص من منازل غمرتها المياه، وأعلنت عدة أحياء مجاورة حالة الطوارئ فيما تواصل هطول الأمطار وتواصل ارتفاع منسوب المياه.

مقالات مشابهة

  • جلب عينات من «القمر» إلى الأرض
  • قرص ذاكرة يحتوي 275 لغة إلى القمر للحفاظ على لغات الأرض
  • لقطات تعرض لأول مرة من الجانب المظلم للقمر.. «التربة تكشف أسرارا جديدة»
  • مسبار صيني يهبط على الجانب البعيد من القمر
  • مسبار صيني يهبط على الجانب البعيد للقمر لجمع عينات من الصخور
  • إنجاز صيني في الفضاء.. هبوط مسبار على الجانب البعيد للقمر
  • ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضانات
  • عدسة رؤيا ترصد سكب حمولة إسمنتية على الشارع العام في كوريدور عبدون
  • عدسة رؤيا ترصد سكب حمولة إسمنتية في كوريدور عبدون
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب