أبو ظبي في 30 أكتوبر /وام/ أكد الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم أن ما حققه الفريق في بداية الموسم الحالي أمر مميز للغاية، ولكن يتعين عليه أن يحقق المزيد في الفترة المقبلة.
وفاز باير ليفركوزن على فرايبورج 2-1 مساء أمس في ختام مباريات الجولة التاسعة من الدوري الألماني، ليتربع الفريق على قمة جدول المسابقة برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ حامل اللقب.


وهذا الفوز هو الخامس على التوالي لباير ليفركوزن في المسابقة كما أنه الثامن مقابل تعادل واحد في 9 مباريات خاضها الفريق بالبطولة حتى الآن.
وواصل باير ليفركوزن أرقامه القياسية في الموسم الحالي، حيث حقق أمس انتصاره الثامن على التوالي في مختلف البطولات بالموسم الحالي، ولم يسبق لأي مدرب أن قاد الفريق لتحقيق هذا العدد من الانتصارات المتتالية، وكان أكبر عدد سابق من الانتصارات المتتالية للفريق (7 انتصارات) تحقق قبل 22 عاما، بقيادة المدرب كلاوس توبمولر.
وقال تشابي ألونسو: "لا أعرف كل الإحصائيات. هناك العديد منها... ولكنني سعيد بالطبع. أحترم توبمولر كثيرا، وكل المدربين العظماء الذين سبقوني في تدريب الفريق".
ولم يكن هذا هو الرقم القياسي الوحيد الذي تحقق من خلال مباراة الأمس، بل رفع باير ليفركوزن رصيده إلى 27 هدفا ليكون أعلى رصيد من الأهداف يحققه الفريق في أول 9 مباريات من الدوري على مدار تاريخ مشاركاته بالمسابقة.
ويقتسم باير ليفركوزن مع شتوتجارت حاليا المركز الثاني بقائمة أقوى خطوط الهجوم في المسابقة هذا الموسم، برصيد 27 هدفا لكل منهما، ولا يتفوق عليهما سوى بايرن ميونخ (34 هدفا).
ويتسق الرصيد التهديفي لأكثر من فريق في المسابقة مع ما تشهده البطولة هذا الموسم من مهرجان تهديفي وصل بإجمالي الأهداف المسجلة في الجولات الـ9 الأولى من الموسم إلى 297 هدفا في 81 بمتوسط 3.67 هدف للمباراة الواحدة.
ولعب هذا السجل التهديفي لأكثر من فريق دورا بارزا في المنافسة القوية من عدة فرق على صدارة جدول الدوري الألماني هذا الموسم، بعد وصول المسابقة إلى نهاية الربع الأول من الموسم، بانتهاء 9 من 34 جولة.
وتتنافس 5 فرق بقوة على صدارة جدول المسابقة وهي باير ليفركوزن (25 نقطة) وبايرن ميونخ (23 نقطة) وشتوتجارت (21 نقطة) وبوروسيا دورتموند (21 نقطة) ولايبزج (20 نقطة)، حيث يقتصر الفارق بين المتصدر ولايبزج صاحب المركز الخامس على 5 نقاط فقط.
وتشير الإحصائيات إلى أن أصحاب المراكز الخمسة الأولى في جدول المسابقة هم الفرق الأعلى تهديفا حتى الآن علما بأن هوفنهايم صاحب المركز السادس يتساوى في رصيد الأهداف مع دورتموند، ولكن شباكه استقبلت 16 هدفا مقابل 11 هدفا في شباك دورتموند.
وبعدما أفلت شتوتجارت من الهبوط في نهاية الموسم الماضي عبر ملحق الصعود والهبوط، أصبح الفريق من المنافسين الأقوياء على صدارة جدول المسابقة هذا الموسم، معتمدا بشكل كبير على مهاجمه الغيني سيرهو جيراسي، الذي حقق المفاجأة هذا الموسم وتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 14 هدفا حتى الآن.
وتشتعل المنافسة على صدارة قائمة الهدافين بين جيراسي والمهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين، المنضم إلى بايرن ميونخ في صيف هذا العام قادما من توتنهام.
وسجل كين 3 أهداف (هاتريك) خلال فوز بايرن ميونخ على دارمشتات 8-0 أمس الأول السبت ليكون الهاتريك الثاني له في المسابقة هذا الموسم، ورفع اللاعب رصيده إلى 12 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم.

عماد العلي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الدوری الألمانی بایر لیفرکوزن جدول المسابقة فی المسابقة بایرن میونخ هذا الموسم على صدارة

إقرأ أيضاً:

شركة إماراتية تمنح الأهلي صفقة القرن.. والخطيب يبتعد عن المشهد لمدة 3 أشهر

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • شركة إماراتية تمنح الأهلي صفقة القرن.. والخطيب يبتعد عن المشهد لمدة 3 أشهر
  • 3 أرقام قياسية لـ محمد صلاح بعد هدفه في مباراة مصر ضد غينيا بيساو
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • الاتحاد يتلقى 8 عروض للتعاقد مع حمدالله
  • المولودية يلتقي باتحاد بسكرة في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الجزائري