الرؤية- الوكالات

قال شهود عيان ومراسلون صحفيون إن دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى أطراف حي الزيتون، مشيرين إلى أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار باتجاه السيارات في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريحات صحفية أمس، أن إسرائيل "تمضي تدريجيا وفقا للخطة" في قطاع غزة.

من جانبه، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن المقاومة الفلسطينية اشتبكوا مع قوة إسرائيلية توغلت بالدبابات إلى شارع صلاح الدين في غزة ودفعوها إلى الانسحاب.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي: "خلافًا لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك، وقامت هذه الآليات باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، ولا يوجد حالياً أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه".

وميدانيًا، أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها أوقعوا قوة مدرعة للعدو الإسرائيلي في كمين هندسي محكم شرقي الزيتون، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن العدو يحاول استغلال الحديث عن وجود مفاوضات حول الأسرى ووقف النار من أجل إحداث تغييرات على الأرض وتصعيد عدوانه، مضيفة: "واجبنا اليوم هو القتال ثم القتال ولا نلتفت لأي أمر سوى ما يجري في الميدان ومواجهة العدو والاشتباك معه، وأن المقاومة  لا تولي أي اهتمام لحديث العدو الذي يسعى من خلاله للتضليل وإحداث بلبلة وإشغال الرأي العام".

كما أعلنت كتائب القسام أنهم باغتوا القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

وأضافت أن أفرادها يشتكبون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل بريا داخل القطاع.

وفي السياق، دعا عضو المكتب السياسي في حماس، غازي حمد، الدول العربية إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل وطرد سفراء تل أبيب من أراضيها، معتبرا أنه "من العار رفع العلم الإسرائيلي الملوث بدماء وأشلاء الأطفال وسط العواصم العربية والإسلامية".

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن غزة مقبرة للغزاة، وأن حركة حماس لديها الكثير لتفاجئ به الاحتلال، مبديا ثقته بقوة وصمود وتماسك الشعب الفلسطيني في الداخل وتحقيق النصر في المعركة الحالية.

وأكد حمد أن اجتياح غزة محاولة لتبييض صورة الاحتلال ورفع معنوياته وإقناع الجمهور الإسرائيلي بأنه حقق إنجازا، مضيفا أن قدرة كتائب القسام القتالية استطاعت أن ترد الاجتياح الفاشل، وأن ما جرى أمس من توغل إسرائيلي دلالة قوية على إخفاق الاحتلال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شارع صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي

غزة - صفا أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أن العدوان المتجدد الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، والتفجيرات الواسعة التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية، تؤكد وجود قرار من المستوى السياسي الإسرائيلي بإشعال الجبهة اللبنانية في محاولة للهروب من وحل غزة، وتغيير الواقع الميداني على الجبهة اللبنانية، في ظل الضربات النوعية التي يتكبدها من المقاومة اللبنانية. وتقدمت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا"،يوم السبت، بأحر التعازي للشعب اللبناني الشقيق، وللأخوة في حزب الله وأمينها العام حسن نصرالله، باستشهاد القائد المجاهد الكبير ابراهيم عقيل، وكوكبة من الشهداء، جراء القصف الغادر على الضاحية، وتفجيرات اجهزة الاتصال. وشددت على أن هذا التصعيد الكبير يأتي أيضًا، كجزء من المخطط الإسرائيلي لإضعاف جبهة الإسناد من لبنان، التي ثبتت معادلات بأن لا تراجع عن دعم المقاومة في قطاع غزة إلا بوقف العدوان المستمر. وأكدت أن جرائم الاحتلال وما تشهده المنطقة من تصعيد لا يترك لشعوبنا وأمتنا خيارًا سوى استمرار المقاومة والقتال دفاعًا عن الوجود والمصير. وقالت: إن "هذا التصعيد الخطير لا يمكن أن يُنفذ دون الضوء الأخضر الأمريكي، الذي يوفر الغطاء الكامل للكيان الصهيوني لتصعيد إرهابه في المنطقة، في محاولة يائسة لكسر المعادلات التي رسختها المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال". وأكدت أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأن المقاومة اللبنانية الشجاعة ستظل الحصن المنيع الذي لن ينكسر أمام هذا العدوان الغاشم. وأضافت "نحن على ثقة تامة بقدرة الشعب اللبناني وحزب الله على مواجهة هذه الضربات، والوقوف بقوة وعزيمة وصمود منقطع النظير أمام هذا الألم الكبير بفقدان كوكبة من الشهداء والمصابين". وأوضحت أن الاحتلال يظن واهمًا أن بإمكانه كسر إرادة الشعب اللبناني ومقاومته، إلا أن هذا التصعيد ما هو إلا محاولة فاشلة لن تؤدي إلا إلى تصعيد كل أشكال المقاومة من جميع جبهات الإسناد، وتعزيز وحدة وتلاحم الشعب اللبناني بكافة مكوناته في مواجهة هذا العدوان المتصاعد.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 9 من أعضاء داعش في صلاح الدين
  • حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • إطلاق مشروع تهيئة الشوارع الكبرى بالمحمدية بكلفة إجمالية تناهز 500 مليون درهم
  • الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي
  • في أول أيام الدراسة.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • ألوية الناصر صلاح الدين تنعى إبراهيم عقل
  • صلاح الدين يبدأ حرب تحرير مدينة القدس من دنس الصليبيين
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • الفصائل ستتخذ قرارا خطيرا للغاية.. الحرب الشاملة تلوح بالأُفق والعراق بعين الإعصار
  • الفصائل ستتخذ قرارا خطيرا للغاية.. الحرب الشاملة تلوح بالأُفق والعراق بعين الإعصار - عاجل