أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على دور مصر المحوري على الساحتين الإقليمية والدولية، موضحًا أنه يؤيد قرارات القيادة السياسية المصرية والتي تهدف للحفاظ على الأمن القومى المصري، ومساندة القضية الفلسطينية بجانب دعمه للدور المصري تجاه ما يحدث في غزة والحرص على حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.

نجاح مهرجان التمور السابع بمشاركة 9 دول

وأشار المحافظ، خلال حضوره اجتماع مجلس جامعة مطروح، برئاسة الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، إلى نجاح مهرجان التمور الدولي السابع في واحة سيوة، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ووزارة الصناعة، واستضافة واحة سيوة لأكثر من 9 دول شقيقة وصديقة بمشاركة 95 عارض من أكبر الشركات المنتجة والمصنعة للتمور. 

دعم الحركة السياحية بمحافظة مطروح

وتناولت الجلسة جهود جامعة مطروح، بالتعاون مع أجهزة المحافظة التنفيذية، فيما يخص خدمة وتنمية المجتمع المحلى ومنها العمل على الدفع بمزيد من القوافل البيطرية بالتعاون بين كلية الطب البيطري ومديري الطب البيطري بالمحافظة، وكذلك جهود جامعة مطروح في دعم الحركة السياحية بالمحافظة مع إعداد المزيد من الدراسات ودورات تدريب وتأهيل الطلاب بكلية السياحة بعدد من فنادق المحافظة واكتساب مزيد من الخبرات ومتابعة تفعيل توصيات المؤتمرات السياحية.

تفعيل دور الأبحاث للحفاظ علي ثروة أغنام البرقي 

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى جهود كليات الجامعة في تفعيل عدد من الدراسات والأبحاث التي اهتمت بخدمة المجتمع المحلى ومنها الخاصة بالحفاظ على ثروة أغنام البرقي التى تتميز بها مطروح، وكذلك دراسة خاصة بالأنيميا المنجلية ومقاومة الآفات بأشجار النخيل والزيتون وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مطروح محافظة مطروح دعم القضية الفلسطينية القضية الفلسطينية دعم الشعب الفلسطيني جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

ندوة حول الاكتشافات الدوائية بصيدلة عين شمس بالتعاون مع جامعة جورجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 افتتحت أماني أسامة كامل، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس، فعاليات ندوة بعنوان " The 1st International Symposium on the Role of Organic, Medicinal and Pharmaceutical Chemistry in Small Molecules Discovery for Biomedical Applications"، والتي نظمها قسم الكيمياء الصيدلية بالكلية، بحضور رباح أحمد طه رئيس القسم، وأ.د.خالد أبو زيد رئيس اللجنة التنظيمية، ودينا لاشين أستاذ الكيمياء الصيدلية، وإيمان العوضي منسق الفاعلية وذلك بمشاركة جامعة جورجيا.

شارك في الملتقى متحدثون من جامعة جورجيا وجورجيا تك وبولندا عبر الإنترنت، وكذلك شارك الدكتور محمد لبيب مؤسس مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا وأستاذ علم المناعة، وياسين الشاعر بجامعة مدينة السادات، والدكتور سامح أبوزيد بجامعة بني سويف، وساندرا مليكة المدرس بقسم الكيمياء الصيدلية بالكلية.

وتناولت المحاضرات موضوعات متنوعة في مجال الإكتشافات الدوائية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الأدوية، بحضور باحثين من العديد من الجامعات المصرية، وأشاد الحضور بموضوعات المحاضرات العلمية القيمة.

مقالات مشابهة

  • ندوة حول الاكتشافات الدوائية بصيدلة عين شمس بالتعاون مع جامعة جورجيا
  • سفراء عرب لدى اليونسكو: الإمارات تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على التراث الإنساني والثقافي
  • سفراء عرب لدى اليونسكو : الإمارات تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التراث الإنساني والثقافي
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مصر تلعب دورا محوريا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء حرب غزة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • معيط: بنك التنمية الجديد يلعب دورا محوريا في تلبية احتياجات البنية التحتية للدول الأعضاء
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر