موقع 24:
2024-06-11@23:52:20 GMT

مجزرة جديدة في غزة.. 400 ضحية وجريح بقصف على جباليا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

مجزرة جديدة في غزة.. 400 ضحية وجريح بقصف على جباليا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الثلاثاء، إن "400 فلسطيني قتلوا وجرحوا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة".

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن "عدد الضحايا في مجزرة جباليا ينازهز عدد الضحايا في مذبحة المستشفى المعمداني"، موضحاً أن الحروق الناتجة عن الأسلحة المستخدمة غالباً ما تتسبب في إزهاق أرواح أكثر، لافتا إلى أن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج بعد منع إدخالها، فيما تحاول الكوادر الصحية إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى.

مخيم جباليا تعرض لقصف ب ٦ قنابل كل واحدة تزن ١ طن من المتفجرات ، إبادة حي سكني كامل وسط مخيم جباليا والعدد الأكبر من الضحايا أطفال ونساء حيث وصل العدد ما يقارب ٤٠٠ بين شهيد ومصاب. #مخيم_جباليا #غزة_تُباد #غزة_تحت_الركام #FreePalestine pic.twitter.com/gYG7SFWame

— يونس رضا (@FreijYounes2001) October 31, 2023

وذكرت وزارة الداخلية التابعة لحماس إن الطيران الإسرائيلي دمر حياً سكنياً كاملاً بـ 6 قنابل تزن كل واحدة طن متفجرات.

وقال شهود عيان بحسب وسائل إعلام فلسطينية إن المئات ما زالوا تحت الأنقاض، وسط محاولات صعبة لإخراجهم في ظل عدم توفر آليات وأدوات مناسبة.

ومنذ 25 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، وقتل إجمالاً أكثر من 8500 فلسطيني بينهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، كما قتل 122 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وقتلت "حماس" أكثر من 1500 إسرائيلي وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية. كما "أسرت" ما لا يقل عن 239 إسرائيلياً ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات

الثورة نت../

أدانت وزارة حقوق الإنسان بشدة تمادي الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً في إبادة الشعب الفلسطيني وارتكابه لمجزرة وحشية بحقّ المدنيين الفلسطينيين في مخيم النصيرات راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذه المجزرة الكبرى والمجازر الصهيونية الأمريكية، وصمة عار عميقة ونائكة في وجه الأنظمة الإرهابية، وأبشع إرهاب على مر التاريخ الإنساني بلغ ضحاياها من الشهداء والجرحى أكثر من ١٥٠ ألف منذ السابع من أكتوبر الماضي ضد العزل من الأطفال والشيوخ والنساء.

وأشارت إلى أن هذه المجزرة وسابقاتها كشفت حجم الخداع والزيف الذي تنتهجه أمريكا ضد الفلسطينيين، وأكدت وما تزال تؤكد أنها عدو أصيل للشعب الفلسطيني والأمة ورأس الشر والإرهاب في العالم، كما كشفت هذه المجزرة جريمة الإبادة الجماعية التاريخية التي ترتكب في فلسطين المحتلة ومنهجية التدمير والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأفاد البيان بأن الإقدام على ارتكاب هذه المجزرة بعد قرار الأمم المتحدة بإدراج الاحتلال على القائمة السوداء التي تنتهك حقوق الأطفال، هو تحد سافر للمجتمع الدولي وقراراته، وضرب بعرض الحائط بالقانون الدولي والقرارات الدولية، ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية، والأمم المتحدة.

وخاطبت وزارة حقوق الإنسان المجتمع الدولي متسائلة :”كم عدد الرجال والنساء والأطفال الذين يجب أن يقتلوا والمنازل التي تدّمر على رؤوس ساكنيها قبل أن تقرروا وضع حد للمذابح؟”.

وبينت أن استمرار هذه المجازر أحدثت نقطة سوداء في جبين المنظومة الدولية والأممية وأظهرت بوضوح نتائج التواطؤ والخذلان والعجز للدول والمنظمات الأممية، سيما مجلس الأمن، أمام ثمانية أشهر من جرائم الحرب الأمريكية الصهيونية المستمرة في غزة.

وحملت المجتمع الدولي المسؤولية تجاه الصمت والعجز والخذلان العربي على حرب الإبادة الجماعية والمجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني .. محذرة النظام الرسمي العربي من استمرار التعامل السلبي مع ما يجري في غزة وعموم فلسطين واستمرارها في اعتبار أمريكا وبعض الدول الغربية وسيطاً نزيهاً في وقت توفر تلك الدول الغطاء السياسي والإمكانيات العسكرية والمالية للكيان الصهيوني لمواصلة حربه على غزة والضفة والقدس وكل فلسطين.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية والعالم الحر إلى الخروج للشوارع تنديداً بهذه الجرائم ودعماً لغزة والمقاومة والضغط على الأنظمة المطبعة لطرد السفراء وفتح المعابر .. مطالباً بتدخل عاجل من المجتمع الدولي لوضع حد للجرائم ضد الإنسانية وحماية المدنيين.

كما حملّت وزارة حقوق الإنسان أمريكا والكيان الصهيوني مسؤولية أفعالهما .. حاثة على اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة والتدخل لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية لوقف جنون وإرهاب أمريكا والكيان الغاصب، وتوفير الحماية الدولية له وسرعة محاسبة الاحتلال وقادته وداعميه على جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت العالم أجمع بالضغط على الإدارة الأمريكية بوقف تزويد الاحتلال بالمساعدات والذخيرة التي يستخدمها لقتل المدنيين والأطفال والنساء، مؤكدة أن ثمن الدماء البريئة التي روت تراب فلسطين هو عودة الحق لأهله وتحقيق السيادة والنصر.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: عملية إسرائيلية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • مسؤول مصري يرجح أن تؤثر مجزرة النصيرات على مفاوضات صفقة التبادل
  • ارتفاع عدد ضحايا مجزرة مخيم النصيرات
  • غزة.. مقتل 37084 فلسطينيا منهم 274 في مخيم النصيرات أمس
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة بعد يوم من مجزرة "النصيرات"
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية