قال المهندس ناجي إبراهيم، رئيس جهاز تعمير شمال وجنوب سيناء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن سيناء في القلب من القيادة السياسية وكل المصريين وأن تنميتها أمن قومي، وذلك لحمايتها.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى ضخ أكثر من 600 مليار جنيه منذ 2014 لتنميتها وتعميرها والمشروعات العملاقة التي تمت بها بداية من الأنفاق والكباري والمعديات والطرق.

وأكد أن مصر تبعث رسالة للعالم أجمع بأننا لن نفرط في ذرة رمال من أراضينا بسيناء، لتظل هي البوابة الشرقية بوابة الأمان لمصر، وتظل مصر في استقرار وأمن وزيادة في التنمية والاهتمام، والتفاف الشعب بجميع طوائفه في سيناء اليوم رسالة قوية للعالم أننا لن نفرط في شبر منها.

ولفت أنه جرى وضع حجر الأساس لأكثر من تجمع سكاني في شمال سيناء، البالغ عددها 11 تجمعاً بواقع 6 في رفح و5 في الشيخ زويد، علما بأن التجمع يكون متكاملاً من المساكن والخدمات، والوحدات الصحية ومراكز الشباب والنوادي، والطرق والصرف الصحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء قصواء الخلالي ناجي إبراهيم

إقرأ أيضاً:

بايدن: يعمل على إعادة السكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إنه يعمل للسماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة إلى منازلهم، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».


وأكد البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن وجه بمواصلة العمل لمعرفة إمكانية طرح مقترح،  يوافق عليه الطرفان لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.
وتابع، "لا علم لدينا بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على بيروت"، مشيرًا إلى أنه لا يزال يؤمن بأن الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط هو أفضل طريق للمضي قدمًا.


من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، إننا بدأنا للتو، وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».
واستهدفت 4 صواريخ إسرائيلية مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، ظهر اليوم، مما أدي إلى مقتل عددًا كبيرًا ووقوع إصابات.
وكشفت وزارة الصحة اللبنانية، عن وقوع  8 ضحايا و59 جريحًا في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية ،على الضاحية الجنوبية لبيروت. 
وكانت قد انفجرت الأيام الماضية، أجهزة اتصال «البيجر» التابعة لعناصر حزب الله، والتي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الأشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين.
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان، تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نسبة الفقر تصل لـ 75%.. بيت الزكاة يبدأ مسحًا شاملًا لـ 6 قرى بمرسى مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ 6 قرى في "مطروح، والسويس، وجنوب سيناء"
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ6 قرى في مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • توقعات بتراجع حزام المطر الى وسط وجنوب وسط السودان
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق بمنطقة الـ2600 فدان
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • بايدن: أعمل على السماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة لمنازلهم
  • بايدن: يعمل على إعادة السكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان بالمدينة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان