أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي إنشاء جامعة تكنولوجية بموقع مساحتة 10 أفدنة بتل المقدام بمركز ميت غمر كمطلب لمحافظة الدقهلية.

مفتي الجمهورية لطلاب جامعة سوهاج: لن نفرط في حبة رمل واحدة من أرضنا التعليم العالي: إدراج 4 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 50 جامعة عالمية بتصنيف شنغهاي

جاءت الموافقة بناء علي المقترح والطلب المقدم من  أعضاء مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، وتضم الجامعة المزمع تنفيذها تخصصات تكنولوجيا الطاقة وتكنولوجيا المال والاعمال بالاضافة تخصصات تكنولوجية متنوعة.

وأوضح مختار، أن هناك لجنة مختصه من وزارة التعليم العالي ستزور الموقع قريبا للمعاينة علي الطبيعة لبيان مدي توافر الاشتراطات والضوابط المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وأضاف مختار، أن هذا المشروع يأتي في اطار توجيهات رئيس الجمهورية بانشاء 17 جامعة تكنولوجية لتغطية المحافظات المصرية، وأكد "مختار "علي ان ما يحدث علي أرض الدقهلية من إقامة مشروعات قومية عملاقة وجامعات هو انجاز عظيم لم يحدث في تاريخ الدولة المصرية الحديثة.

ووجه مختار، الشكر والتقدير لوزير التعليم العالي علي استجابته لمطلب المحافظة في هذا الشأن وقال ان التعاون والتنسيق دائم بين اجهزة محافظة الدقهلية ونواب البرلمان  وجميع الوزرات والهيئات المركزية بهدف تحقيق مطالب واحتياجات مواطني محافظة الدقهلية في جميع المجالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى وزارة التعليم الدولة المصرية محافظة الدقهلية مشروعات قومية محافظ الدقهلية أعضاء مجلس النواب وزارة التعليم العالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلين.. قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثث 3 أشخاص من بحر جمصة في الدقهلية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بشاطئ جمصة بمحافظة الدقهلية، من إنقاذ صغيرين وانتشال جثة شاب، وذلك بعد غرقهم أثناء استحمامهم في مياه البحر

 

تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة جمصة، بغرق أشخاص أثناء استحمامهم في شاطئ دريم بجمصة.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم وفريق إنقاذ الشاطئ لمكان البلاغ، وتم إنقاذ صغيرين وهما: آيات محمد السعيد، 12 سنة، مقيمة بميت دمسيس بأجا، وعادل محمد عادل موسى، 5 سنوات، مقيم بميت دمسيس بأجا، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم

فيما تمكن فريق الإنقاذ من انتشال شخص يدعى خالد السيد موال حسانين، 39 سنة، مقيم بميت دمسيس بأجا، ونقله للمستشفى في حالة حرجة، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله.

وجرى نقل الجثمان للمشرحة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93، 7%
  • تليفونيا محافظ الدقهلية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة «الإعدادية» بنسبة نجاح 93,7 %
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • بينهم طفلين.. قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثث 3 أشخاص من بحر جمصة في الدقهلية
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس
  • 440 مليونا في أول يوم.. إنشاء محفظة وقفية تعليمية عبر "وقف إحسان"