صدى البلد:
2024-06-01@08:52:58 GMT

اليونيسف: قتل الأطفال وأسرهم في غزة يجب أن يتوقف

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الخميس، إن قتل الأطفال وأسرهم في غزة يجب أن يتوقفوالأطفال ليسوا هدفا.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 8796 قتيلا و22219 مصابا.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد خمسة فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، صباح اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الشاطئ، غرب غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الصحة الفلسطينية الأمم المتحدة للطفولة الاحتلال الاسرائيلي ضحايا القصف الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جينا أورتيغا تستنكر قتل الأطفال في غزة: أين الإنسانية؟

متابعة بتجــرد: استنكرت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا، الصمت العالمي إزاء قتل الأطفال الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت أورتيغا في منشور على منصة إنستغرام الثلاثاء: “بينما يُذبح آلاف الأطفال، تناقش الجماهير وقف إطلاق النار”، وتساءلت باستنكار: “أين الإنسانية؟!”.

وشاركت أورتيغا صورة لأسرة فلسطينية في منشورها عن غزة، الثلاثاء، عقب المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وخلال الساعات الـ48 الماضية ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر بخيام النازحين في مدينة رفح، أسفرت عن استشهاد 72 فلسطينيا وفق مصادر محلية ونحو 200 بحسب مسؤولة أممية، وسط تباين الأرقام نظرا لوجود عدد كبير من الإصابات الحرجة دون تدخل طبي بسبب خروج مستشفيات في المدينة عن الخدمة.

وبعد استبعاد الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا من طاقم فيلم “7 سكريم” بسبب منشوراتها الداعمة لفلسطين، حذت الممثلة أورتيغا حذوها أيضا بالانسحاب من الفيلم.

وزعمت الصحف الأمريكية أن أورتيغا انسحبت من الفيلم كرد فعل على طرد باريرا بعد منشوراتها الداعمة لفلسطين، ولاحقا تركت أورتيغا تصوير الموسم الثاني من مسلسل Wednesday الذي تقوم ببطولته.

من جهته، قال مخرج الفيلم كريستوفر لاندون إن “الإنتاج تحول الآن إلى كابوس”، وأعلن استقالته من منصبه.

ووقعت المجازر الأخيرة في رفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية، الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بأن “توقف فورا هجومها على رفح”، و”تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة”، و”تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها” في هذا الصدد.

وجاءت هذه التدابير الجديدة من المحكمة، التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، استجابة لطلب من جنوب إفريقيا ضمن دعوى شاملة رفعتها نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، وتتهم فيها تل أبيب بـ”ارتكاب جرائم إبادة جماعية” في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 117 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

View this post on Instagram

A post shared by Jenna Ortega (@jennaortega)

main 2024-05-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اليونيسف: أصدرنا نحن وشركاؤنا تحذيراً إلى أن جميع المؤشرات تشير إلى تدهور كبير في الوضع الغذائي للأطفال والأمهات
  • قافلة طبية لرعاية ذوى الهمم وأسرهم بشاطىء قادرون بدمياط الجديدة
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح
  • مناقشة أولويات تدخلات اليونيسف والصحة العالمية بتعز
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين من بيت لحم
  • الدويري: إسرائيل دخلت محور فيلادلفيا ولم تسيطر عليه والأمر يتوقف حاليا على موقف مصر
  • جينا أورتيغا تستنكر قتل الأطفال في غزة: أين الإنسانية؟
  • اليونيسف: لا أمان في قطاع غزة ولا يوجد ما يكفي من المساعدات