الوطن:
2024-06-14@02:02:03 GMT

الدولار الأمريكي يتراجع بقوة اليوم.. ما هي الأسباب؟

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الدولار الأمريكي يتراجع بقوة اليوم.. ما هي الأسباب؟

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، في الأسواق العالمية، حيث تسببت بعض العوامل في انخفاضه بقوة.

وتنشر «الوطن»، من خلال السطور التالية، أسباب تراجع الدولار الأمريكي بقوة، خلال تعاملات اليوم الخميس 2-11-2023، بحسب «رويترز».

تثبيت الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة

جاء التراجع نتيجة قرار الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء، إبقاء معدلات الفائدة الأمريكية دون تغيير عند مستوى 5.

5%.

تصريحات جيروم باول

أيضًا من بين العوامل التي تسببت في تراجع الدولار الأمريكي اليوم الخميس، تصريحات محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، فيما يخص التضخم، مشيرًا إلى تراجعه بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى حديثه عن قرارات الفائدة الأمريكية، والتي أشار إلى أن التغير في معدلات الفائدة سيكون وفقًا للتغيرات الاقتصادية.

انخفاض عوائد السندات الأمريكية

أثر انخفاض عوائد السندات الأمريكية خلال التداولات اليوم الخميس، على تحركات الدولار الأمريكي لتأتي ضمن أسباب تراجعه بقوة.

حركة مؤشر الدولار الأمريكي

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى، تراجعا بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 106.209 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار الأمريكي تراجع الدولار مؤشر الدولار الفيدرالي الأمريكي الفائدة الأمريكية سعر الدولار بكام الدولار الدولار مقابل الجنيه الدولار الأمریکی الیوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط مخاوف إزاء النمو في أمريكا

تكساس - رويترز 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس مع استيعاب المستثمرين للأنباء التي أفادت بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اختار عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.17 بالمئة إلى 82.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:39 بتوقيت جرينتش، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.34 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر ديسمبر كانون الأول.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران أمس الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لجهة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع .. والدولار يرتفع بعد توقعات الفائدة والين يتخبط قبل قرار بنك اليابان
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • النفط يتراجع وسط مخاوف إزاء النمو في أمريكا
  • الدولار يتراجع بعد بيانات التضخم الأميركية
  • تراجع أسعار النفط بعد تأجيل خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب عقب تراجع التضخم الأمريكي إلى 3.3% في مايو
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية