تتوجه وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، إلى قطر والإمارات العربية المتحدة يوم الأحد القادم  لمناقشة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بالإضافة إلى الوضع الإقليمي مع نظيرها القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، والإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي.


 تندرج هذه الزيارة الثنائية في إطار السعي الفرنسي إلى التنسيق الدبلوماسي الوثيق مع شركاء فرنسا الرئيسيين في الشرقين الأدنى والأوسط.  كما تهدف فرنسا من هذه المشاورات الإقليمية إلى تحقيق هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة؛  وتنظيم الاستجابة الإنسانية لصالح السكان المدنيين في غزة؛  والعمل بحزم وإصرار على منع انتشار الصراع؛  وتحديد سبل إعادة إطلاق ديناميكية تؤدي إلى تسوية عادلة ودائمة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين،  وهذا الاقتراح الأخير يشكل شرطا فرنسيا ضروريا لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في الشرق الأوسط، وهو الاهتمام الذي تتقاسمه فرنسا مع شركائها الإقليميين.

كما ستناقش الوزيرة أيضًا وضع الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة، وستذّكر بمطلب فرنسا بالإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين تم اختطافهم في 7 أكتوبر خلال الهجوم الذي نفذته حماس في إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل وحماس الإمارات العربية المتحدة الامارات العربية التعاون الدولي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

إقرأ أيضاً:

تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)

تجمع مئات المتظاهرين الخميس أمام مقر قناة "تي إف 1" الفرنسية الخاصة في ضواحي باريس احتجاجا على إجراء قناة إل سي إي التابعة لها، مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون وهم يضعون الكوفيات ويرفعون أعلام فلسطين، بالقرب من البرج الذي يقع فيه مقر "تي أف 1" و"إل سي إي" على ضفة نهر السين.

Manifestation en cour à proximité du siège de TF1 la Brav-m recule il y a de plus en plus de monde sur place#boycottTF1#palestine#nethanyahupic.twitter.com/UWIzWBx3Pw

— Civicio (@CivicioY) May 30, 2024

ولم يتمكن المحتجون من الوصول إلى المبنى الذي عزلته قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا في هدوء وهم يهتفون "غزة، غزة، باريس معك!"، و"وقف إطلاق النار الآن!"، و"إسرائيل قاتلة".

???? LA MÈRE DE NAHEL PRÉSENTE À LA MANIFESTATION POUR LA PALESTINE

Les milliers de personnes rassemblées devant le siège de TF1 scande « Justice pour Nahel », tué par la police il y a près d’un an. pic.twitter.com/63xaB3HIJf

— Révolution Permanente (@RevPermanente) May 30, 2024

وبعد الإعلان خلال النهار عن بث هذه المقابلة، أعرب العديد من نواب حزب "فرنسا الأبية" عن سخطهم ودعوا إلى التجمع.

Une manifestation autour de la tour TF1 pour dénoncer l'interview du Premier ministre israélien Benjamin Netanyahou : il faut la permission de la rue d'extrême gauche pour faire une interview, maintenant ? pic.twitter.com/DenRTTMPLO

— Gilbert Collard (@GilbertCollard) May 30, 2024

وكرر نتنياهو في هذه المقابلة الموقف الرسمي لحكومته في ما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، خصوصا لجهة أن "عدد الضحايا المدنيين نسبة إلى خسائر المقاتلين الفلسطينيين هو أدنى معدل شهدناه في حرب مدن".

وتأتي هذه المقابلة التي أجريت عن بعد وسط موجة من السخط الدولي أثارها القصف الدامي لمخيم للنازحين في رفح الأحد.

وفي هذه المدينة المكتظة بالسكان، يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته وهجومه البري الذي بدأه في 7 مايو للقضاء على ما يقول إنها آخر كتائب لحركة "حماس".

إقرأ المزيد "وفا": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة مواصي رفح

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي يتعهد بدعم نتانياهو لإتمام صفقة الرهائن بعد إنذار بن غفير وسموتريتش
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • عوقب لرفع علم فلسطين بالبرلمان.. ديلوغو: الفرنسيون شكروني وفرنسا تدعم الإبادة بغزة
  • القاهرة الأخبارية: اجتماع مصري أميركي إسرائيلي الأحد لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • حذفت علم فلسطين من صورته.. ممثل أسترالي يرد على مجلة Vanity Fair فرنسا: هذا عار
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • فرنسا تشهد أسبوعًا حافلًا بالمظاهرات احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • مقابلة لنتنياهو مع قناة فرنسية تثير غضبا في فرنسا
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)
  • الخارجية الفرنسية تدعو للحوار الدائم للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي