نشر الجيش الإسرائيلي الخميس لقطات يُزعم أنها تظهر صاروخ كروز تم إطلاقه من جنوب البحر الأحمر باتجاه المجال الجوي الإسرائيلي، وتم اعتراضه من قبل القوات الجوية.

اعلان

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه "في الأيام الأخيرة" رصدت أنظمة المراقبة والكشف التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي صاروخ كروز، مضيفاً أنه تم اعتراضه بنجاح.

 

وقال الجيش أيضاً إن نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ "السهم" التابع للقوات الجوية الإسرائيلية اعترض صاروخ أرض-أرض في منطقة البحر الأحمر. 

ولقي أكثر من 1400 شخص حتفهم على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين الذين قُتلوا خلال الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل . 

شاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماسشاهد: فلسطينيون يشيعون جثمان فتى ذي 14 عاما قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةالبحرين تعلن قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة سفير تل ابيب في المنامة

وقالت وزارة الصحة في غزة الخميس إن ما لا يقل عن 9061 فلسطينياً قتلوا في الحرب، معظمهم من النساء والقاصرين، وأصيب أكثر من 32 ألف شخص.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "هذه ليست حياة".. فلسطينيون يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار شاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماس نتنياهو يتعهد بتحقيق "النصر" رغم "الخسائر المؤلمة" في صفوف الجنود في غزة ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة كروز - صاروخ موجه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مدارس أصبحت خالية من التلاميذ في اليابان.. والسبب: تراجع عدد السكان تستمر التغطية| الأمم المتحدة تصف القصف الإسرائيلي لجباليا بـ"الفظاعة" وقد "يرقى إلى جرائم حرب" ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد يعرض الآن Next البحرين تعلن قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة سفير تل ابيب في المنامة يعرض الآن Next البرلمان التونسي يناقش مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل يعرض الآن Next فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح يعرض الآن Next مطالبًا بإزالة تمثال سليماني.. الاتحاد الآسيوي يعتبر سيباهان الإيراني خاسراً أمام الاتحاد السعودي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى رفح - معبر رفح قصف أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى رفح معبر رفح قصف أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت

أكدت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتحديدًا بمستوطنة مرجليوت، وبناءً عليه بدء تشغيل صافرات الإنذار بالمنطقة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بوقوع انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت شمال الأراضي المحتلة، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان، مشيرة إلى أن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلًا.

ومن جانبها، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة تعلن «جباليا، وبيت حانون» منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وتابعت لجنة طوارئ بلديات شمال غزة: تم تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال القطاع، لافتًا أن الاحتلال دمر 35 بئرا للمياه وعددا كبيرا من المدارس ومرافق أونروا.. ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الاثنين الموافق 13 مايو 2024، عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ مضاد للدبابات في الجليل الأعلى، وتحديدًا بالقرب من «كيبوتس يفتاح».

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى وجبل الجرمق شمال إسرائيل

صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى شمال إسرائيل

إصابة 4 جنود في جيش الاحتلال بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ بالجليل الأعلى

مقالات مشابهة

  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت
  • بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • نصف طن متفجرات.. حزب الله استخدم صاروخ بركان ضد إسرائيل
  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ
  • حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي