بوابة الوفد:
2024-06-02@22:42:32 GMT

صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية دير النواهض

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت اليوم  الجمعة، قافلة طبية مجانية بقرية دير النواهض التابعة لمركز أبو تشت شمال قنا.

 ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

 

 

أورد المحافظ، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٨٠٠ مواطن فى كافة التخصصات الطبية المختلفة، بواقع " ٢٦٢ حالة باطنة ، ٦١ حالة جراحة، ٧٩ حالة أمراض نساء وتوليد ،و ٢٩٠ حالة طب اطفال ، و ٢٧ حالة تنظيم الأسرة، و ٨١ حالة أسنان.

 مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية‏‪ 

 

و قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة . 

فإن القافلة تقدم خدمات التوعية حيث جرى عقد ندوة لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و وخطورة الزيادة السكانية ، والوقاية من الأمراض المختلفة ، حضرهما ٨٠ مواطنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه قافلة النواهض شمال قنا

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص

قام الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتفقد أعمال اليوم الثاني من أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية بلقطر الشرقية بأبوحمص، التى أقيمت تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، ضمن الخدمات المقدمة من خلال(حملة بلدك معاك)، حيث تُقام القافلة على مدار 6 أيام ، من السبت 1/6 وحتى الخميس 6/6/2024.

وقام وكيل وزارة الصحة، بالمرور على العيادات المختلفة التى تشملها القافلة وعددها اليوم 11 عيادة، للإطمئنان والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بحضورالدكتورة بسمة عبدالستار - منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة .

وحرص وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالمرور على صيدلية القافلة واطمأن على توافر كافة أصناف الأدوية التى تحتاجها تخصصات القافلة، ومتابعة باقى الخدمات الأخرى التى تقدمها القافلة مثل معملى الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبى والتسجيل الدوائى والكشف المبكر للضغط والسكر ، والتثقيف الصحى والإستبيان وإستطلاع رأي المرضى.

وإلتقى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بعدد من المرضى المترددين على القافلة واستبين منهم عن رأيهم فى الخدمة المقدمة لهم،  وأشادوا جميعا بأعمال القافلة والخدمات المختلفة التى استفادوا منها.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور