شفق نيوز:
2024-06-02@21:52:20 GMT

للأسبوع الرابع.. علم فلسطين يرفرف في شوارع أوروبا

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

للأسبوع الرابع.. علم فلسطين يرفرف في شوارع أوروبا

شفق نيوز / تواصلت مظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني في مدن أوروبية عديدة، حيث خرجت حشود من المتظاهرين للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم المتضامنون فعاليات مختلفة، طالبوا من خلالها حكوماتهم بوقف دعمها وتسليحها لإسرائيل وبحماية المدنيين في غزة، في حين اعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين في لندن.

هولندا

أغلق محتجون محطة القطارات في مدينة روتردام، ونددوا بما سموه تواطؤ الحكومة الهولندية مع إسرائيل في انتهاكاتها بقطاع غزة.

بريطانيا

 اعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين بعدما افترشوا الأرض في محطة قطارات كينغز كروس بالعاصمة لندن، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بموقف الحكومة المؤيد لإسرائيل.

النمسا

شهدت العاصمة فيينا وقفة للتضامن مع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالحرب الإسرائيلية.

ألمانيا

خرجت مظاهرة في مدينة فرانكفورت للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف المجازر بحق الأطفال والنساء.

إسبانيا

خرجت مسيرة في مدينة أليكانتي للمطالبة بوقف الحرب على غزة، وألقيت خلالها كلمات للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالمجازر التي يتعرض لها.

السويد

نظمت وقفة تضامنية في مدينة مالمو للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية، وأوقد المشاركون شموعا على شكل كلمة غزة ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

كما نظمت وقفة مماثلة في مدينة هلسنبوري، حيث أوقدت الشموع، ووضع المشاركون نعوشا ترمز للشهداء في غزة، وصورا لآثار القصف الإسرائيلي.

الدانمارك

شهدت العاصمة كوبنهاغن مظاهرات ومسيرات عدة خلال يوم واحد للمطالبة بوقف المجازر بحق أهالي غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وطالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين إسرائيل حرب غزة للمطالبة بوقف فی مدینة

إقرأ أيضاً:

وقفة في الناصرة للمطالبة بتحرير جثمان الأسير وليد دقة

شارك عشرات الناشطين من أراضي عام 48 في وقفة احتجاجية مطالبة بتحرير جثمان الأسير وليد دقة، وسط مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية واعتقال اثنين من المتظاهرين.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات مطالبة "بتحرير جثمان الشهيد الأسير دقة"، الذي تحتجزه السلطات الإسرائيلية منذ 7 أبريل الماضي.

إقرأ المزيد العفو الدولية تطالب إسرائيل بإعادة جثمان الأسير الفلسطيني وليد دقة

وذكر أحد المشاركين في الوقفة أنها استمرت نحو 20 دقيقة قبل أن تصل الشرطة وتبلغ المتظاهرين بفض الوقفة في غضون دقائق بادعاء أنها "غير قانونية".

وتتواصل الوقفات والفعاليات الاحتجاجية في المجتمع العربي الفلسطيني بأراضي عام 48 مع نهاية كل أسبوع للمطالبة بتحرير جثمان دقة.

وفي السياق ذاته، قررت المحكمة العليا الاسرائيلية في 20 مايو عقد جلسات استماع خلال النصف الأول من شهر يونيو، وذلك للنظر في التماس قدمته عائلة الأسير المتوفي وليد دقة لمطالبة السلطات الإسرائيلية بتحرير جثمانه.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة
  • مظاهرات حاشدة في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة (فيديوهات + صور)
  • بريطانيا.. مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • وقفة في الناصرة للمطالبة بتحرير جثمان الأسير وليد دقة
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • اعتقالات وقمع خلال تظاهرة مطالبة بوقف الحرب على غزة بمدينة حيفا