افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع قرى آمنة غذائيًا بمركز الفرافرة، وذلك بالتعاون والشراكة مع بنك الطعام المصري، وبحضور اللواء دكتور محمد الزملوط، والدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمان الغذائي الشامل وضمان توفير الغذاء الصحي والمغذي لجميع السكان، ويشمل المشروع عددًا من التدخلات الرئيسية منها « الثروة الحيوانية، والزراعة، وإدارة المخلفات، والتصنيع الغذائي»، حيث تم افتتاح المطبخ المركزي بقرية الكفاح والذي ينتج 3 آلاف وجبة مطهية لطلبة المدارس لعدد 10 مدارس، ومزرعة الأسماك التي تحتوي على 24 ألف زريعة سمك يتم تغذيتها وتوزيعها وتباع بسعر مخفض من قبل الجمعيات الأهلية لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

كما افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي مشروع الصوب الزراعية بقرية أبو هريرة، خاصة أن محافظة الوادي الجديد تعاني من نقص الخضراوات نظرًا لطبيعة الأراضي بها، لذا تم البدء في تنفيذ مشروع الصوب الزراعية، وهي حوالي 6 صوب بمساحة 5 متر ×40 متر، حيث تعتبر البداية، وجاري تخصيص مساحة ارض من المحافظة للتوسع في انشاء الصوب الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الأمن الغذائي بنك الطعام وزيرة التضامن

إقرأ أيضاً:

في رابع أيام عيد الأضحي.. القناطر الخيرية "كاملة العدد"

في رابع أيام عيد الاضحي المبارك، شهدت منطقة حدائق الري بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، إقبالاً كثيفا من الزوار للاحتفال بعطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بين أحضان الطبيعة الخلابة التى تتميز بها هذه الحدائق والتى تفتح أبوابها أمام الزوار اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتي العاشرة مساء كل يوم.

وذلك وسط جموع من الأهالي والأحباب والزوار لمدينة القناطر الخيرية.

ويستمتع الزوار والشباب بالملاهي واللانشات البحرية في المجري المائي، وذلك بإشراف كامل من وزارة الري والمحافظة والبيئة والمسطحات المائية، كما أن مدينة القناطر الخيرية لها طابع خاص فى احتفالات الأعياد، حيث تعتبر أهم عناوين البهجة والجمال لما تحتويه من مظاهر الطبيعة الخلابة.

 

صرف لحوم أضاحي التضامن للأسر الأكثر احتياجًا بالقليوبية..

وفي سياق أخر - أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أنه تم صرف نحو مليوني جنيه ما بين مساعدات مالية وتيسير زواج يتيمات، بالإضافة إلى نصف مليون جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية من المطلقات والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة في محافظة القليوبية.

وأشار إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، في بيان له اليوم، إن ما أمكن حصره من لحوم الأضاحي هذا العام بلغ 200 رأس ماشية وما يزيد عن 20 طن لحوم قامت الجمعيات بتوزيعها على مستحقيها.

وأشاد بالجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع الأهلي وتكاتفها لوصول الاضاحي لمستحقيها، حيث قامت بعض الجمعيات بتوصليها للمرضي وكبار السن والقرى الأكثر احتياجًا وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بتقديم المساعدات المالية ووضع خطة توزيع لحوم الأضاحي وصكوك الإطعام.

 

مقالات مشابهة

  • عودة حجاج الجمعيات الأهلية: بدء أولى رحلات العودة غدًا الجمعة
  • بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن.. غدا
  • غدًا.. بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن
  • صرف لحوم أضاحي التضامن للأسر الأكثر احتياجًا بالقليوبية
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. القناطر الخيرية "كاملة العدد"
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد مشروع إنتاج البيض الخالي من المسببات المرضية بالفيوم
  • مسؤول أممي يثمّن جهود مصر لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في الساحات والميادين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي توجه باستمرار توفير الدعم النفسي للمتعافين من الإدمان