تمكن فريق فلومينينزي البرازيلي، من الفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فريق نظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في ملعب "ماراكانا" في البرازيل.

وامتدت المباراة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادوريس، إلى الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وفاز الفريق البرازيلي باللقب.

وبعد هذه الخسارة، فإن فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، يكون قد تلقى الهزيمة السادسة في نهائيات بطولة كوبا ليبرتادوريس طوال تاريخ مشاركته في البطولة.

وبهذا الفوز، يكون فريق فلومينينزي البرازيلي، مشاركا في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

واكتملت الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وهي كالتالي: الأهلي المصري بطلا لأفريقيا، الاتحاد السعودي، ممثلا عن البلد المضيف، مانشستر سيتي، بطلا لأوروبا، ريد دياموندز الياباني، بطلا لآسيا، ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، فريق فلومينينزي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوكا جونيورز بوكا جونيورز الأرجنتيني كوبا ليبرتادوريس فلومينينزي البرازيلي ماراكانا کوبا لیبرتادوریس

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 21 عام يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة تولون الدولية

خسر المنتخب السعودي تحت 21 عامًا من منتخب فرنسا بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن بطولة موريس ريفيلو الدولية (تولون) 2024 في فرنسا.

ودخل المدير الفني سعد الشهري اللقاء بقائمة مكونة: أحمد أبو راسين في حراسة المرمى، أحمد الجليدان، محمد الدوسري، محمد سليمان، سليمان هزازي، عبدالملك العييري، فيصل الأسمري، يونس الشنقيطي، ياسين الزبيدي، عبدالعزيز العليوة، يزيد جوشان.

ويعاود الأخضر غدًا تدريباته، استعدادًا لمواجهة منتخب ساحل العاج بعد غدٍ الثلاثاء.

يُذكر أن المنتخب السعودي تحت 21 عامًا يأتي ضمن المجموعة الأولى من بطولة تولون، إلى جوار منتخبات، فرنسا المستضيف، كوريا الجنوبية، المكسيك، وساحل العاج.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • فريق الرياض للبولو بطلاً لبطولة «تشيسترز»
  • «يورو 2024».. البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة تركيا والتشيك وجورجيا بالمجموعة السادسة
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • الرياض للبولو يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز أن ذا بارك
  • أمام أنظار ميسي.. شاهد هدف دي ماريا في مرمى الإكوادور استعدادا لكوبا أمريكا
  • فريق الرياض للبولو يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك
  • المنتخب السعودي تحت 21 عام يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة تولون الدولية
  • ألكاراز بطلاً لـ رولان جاروس 2024 للمرة الأولى في تاريخه
  • الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للكاراتيه