استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور مسعود جارالله رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والقائم بأعمال المدير العام للمنظمة وذلك في إطار تسلم دولة قطر رئاسة المجلس التنفيذي الحالي للمنظمة.

تفاصيل اللقاء 

 وبحث خلال اللقاء آلية دفع العمل بأنشطة المنظمة الإسلامية في ضوء أهمية العمل خلال الفترة الحالية على تحقيق الأمن الغذائي للدول أعضاء المنظمة، حيث تناول اللقاء أهمية التنسيق والتعاون في إعداد مشروعات تخدم قضايا الآمن الغذائي.

 وركز اللقاء استنباط أصناف عالية الجودة والإنتاجية من المحاصيل الإستراتيجية والتركيز علي مشروعات ترشيد مياه الري والإقراض الزراعي بأنشطة زراعية مختلفة وإدخال الميكنة الزراعية الحديثة لتقليل الفاقد والهدر والإنتاج الحيواني والداجني وتحسين السلالات والتلقيح الصناعي وكذا التعاون في مجال الاستزراع السمكي خاصة في ضوءً توافر الخبرات لدي مصر وبعض الدول الأعضاء وإتاحة فرص التمويل من المؤسسات الدولية التمويلية مثل البنك الإسلامي للتنمية.

وخلال اللقاء أشار وزير الزراعة، إلى إمكانية تشكيل فريق عمل من المنظمة للعمل مع وزارة الزراعة ومراكزها البحثية لإعداد مقترح متكامل يخدم منظومة الأمن الغذائي وتعزيز التجارة البينية للدول الأعضاء، فضلًا عن إمكانية العمل مع المنظمة لتدريب الكوادر البشرية من الدول الأعضاء على الإقراض الزراعي وآليات ضمان المخاطر بالاشتراك مع البنوك المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكوادر البشرية وزارة الزراعة البنوك المصرية وزير الزراعة السيد القصير الاستزراع السمكي الامن الغذائي التلقيح الصناعي تحقيق الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي

مكة المكرمة  (وام)

أخبار ذات صلة «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، صباح أمس، معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.
ونقل الدرعي، خلال اللقاء، تقدير وشكر القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على الدور الكبير والخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة للحجاج.
وثمن الدرعي، تعاون وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيداً بجهود المؤسسات التي تسهر على متابعة شؤون الحجاج وخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • وزير التجارة يشارك بأعمال اجتماع مجموعة دول الثماني الإسلامية
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • تفاصيل لقاء وزير الزراعة سفيرَ بريطانيا لبحث التعاون بشأن دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام