كشف الإعلامي تامر أمين، مساء الأحد، عن وثائق إسرائيلية رسمية عن مخطط "إسرائيل" بشأن اقامة دولة تمتد من النيل للفرات تحت اسم "إسرائيل الكبرى"، مذكرًا بتحذيرات الرئيس الراحل محمد أنور السادات من المخططات الصهيونية.

من النيل للفرات

وقال الإعلامي تامر امين، خلال حلقة اليوم من برنامجه " آخر النهار "، المذاع عبر فضائية "النهار"، إن المخطط الذي يرجع إلى 120 سنة، يضم صورة تخيلية عن دولة "إسرائيل" التي تشكل مساحة أكبر من فلسطين الحالية، وتشمل أراضي سيناء، وتمتد من النيل إلى الفرات، تحت مسمى "إسرائيل الكبرى".

رفع العلم الإسرائيلي على مسجد.. تطرف الصهيونية منذ بدايتها قائد الجيش الثاني: قمنا بتطهير سيناء من دنس الإرهاب الأسود (فيديو) سيناء مطمع الغرب الإسرائيلي

وشدد على أن المطمع الغربي في المخطط بالنسبة لإسرائيل لا يتغير، مضيفًا: "سيناء كلها مطمع للمخطط الاسرائيلي"، موضحًا أنها خطة لكل زعماء الصهيونية، حيث جاءت الخرائط الإسرائيلية تحت عنوان "من النيل إلى الفرات"، وأن التطور الذي حدث للكيان المحتل بدأ منذ مخطط وضعوه في 1947، ثم إعلان الدولة في 1948، ثم إسرائيل في رأس بن جوريون عام 1956، سنة العدوان على مصر، ثم إسرائيل بمخططات أشكول وإسحق رابين. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين اسرائيل وثائق إسرائيلية من النيل للفرات إسرائيل الكبرى المخططات الصهيونية من النیل

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: إسرائيل حدث لها أكبر حالة انكشاف لقدراتها في الفترة الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن إسرائيل حدث لها أكبر حالة انكشاف في الفترة الماضية، موضحًا: "هذا الانكشاف حدث في قدراتها وتكتيكاتها وحالات التعبئة ولأمور لوجستية كثيرة".

وأضاف "الطاهري"، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "سقطت الكثير والكثير من الأوهام، وإسرائيل تعوض ذلك بجرائم، وهناك احتفال وهمي بتحرير رهائن، والعالم يصمت أمام قتل 200 إنسان في النصيرات".

وتابع الإعلامي والكاتب الصحفي: "حدثت حالة انكشاف في 7 شهور لهذه القدرات بشكل أو بآخر، وحدث خلاف في مسألة التجنيد والتعبئة.. ماذا بعد؟".

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • الشيخ أبو قرون يكشف ملابسات إطلاق سراح أسرى الشرطة
  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • مليون جنيه في ليلة.. تامر أمين يهاجم مدرس الجيولوجيا بسبب المراجعة النهائية
  • أحمد الطاهري: إسرائيل حدث لها أكبر حالة انكشاف لقدراتها في الفترة الماضية
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • "لجنة المرأة" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي.. وترفض المحاولات الصهيونية الأمريكية لاستهداف الصحفيين والإعلاميين العرب
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟