قام اللواء ياسر محمد حماية، رئيس مدينة الغردقة، بجولة تفقدية لوحدة الميناء، وذلك استجابةً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بمتابعة أداء المنشآت الصحية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور زكريا كامل، مدير الإدارة الصحية بالغردقة، والدكتورة إيناس الضبع، المسؤولة الوقائية بالإدارة الصحية، بهدف متابعة سير العمل داخل الوحدة الطبية، ضمان توافر الفريق الطبي وجودة الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

خلال الجولة، قام رئيس المدينة بتفقد العيادات المختلفة والمعمل للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأكد اللواء ياسر على استمرار الحملات المييدانية الموجهة للمستشفيات والوحدات الطبية، بهدف ضبط الأداء ومتابعة سير العمل، لضمان تقديم خدمات ذات جودة مرتفعة تليق بحاجات وتطلعات المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية والمستلزمات الطبية البحر الأحمر الخدمات المقدمة للمواطنين المستلزمات الطبي رئيس مدينة الغردقة محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ناهد محمد، مدير عام فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة الأقصر، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة.

تناقش اللقاء، الذي جاء في إطار تكليفات الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون والتنسيق مع محافظة الأقصر لتسريع منظومة التأمين الصحي الشامل ونشر ثقافة الجودة، سبل ضمان جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

تعد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية هي هيئة عامة خدمية تأسست بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وتخضع لإشراف مباشر من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تُناط بالهيئة مسؤولية ضمان جودة الخدمات الصحية والتحسين المستمر لها، وضبط وتنظيم القطاع الصحي وفقًا لمعايير الجودة العالمية. كما تمنح الهيئة الاعتماد للمنشآت الصحية التي تستوفي هذه المعايير، وتراقب تطبيقها لضمان الاستدامة.

تم إعداد معايير الهيئة من قبل خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية، مع مراعاة توافقها مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية. تهدف هذه المعايير إلى تقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم، مع اعتبار سلامة المريض المحور الأساسي لعمل الهيئة.

ولا يقتصر دور الهيئة على تقييم المنشآت الصحية فقط، بل يمتد لتقديم المساعدة لها في تطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة من خلال استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها. كما تعمل الهيئة على تقديم برامج متكاملة لتطوير مهارات العاملين في المجال الصحي، مما يساهم في الارتقاء بأداء المنظومة الصحية ككل.

جاء إنشاء الهيئة تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة (رؤية 2030) المتعلقة بالشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية. تهدف الهيئة إلى تطبيق نظام رقابي محكم لضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية، وتحقيق حوكمة وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته.

تعمل الهيئة على وضع قواعد للرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية وأعضاء المهن الطبية لضمان التزامهم بمعايير الجودة العالمية لسلامة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

أكد اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين محافظة الأقصر والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

اتفق الجانبان على العمل على تكثيف الجهود لنشر ثقافة الجودة بين المنشآت الصحية والعاملين فيها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • إجراءات عقابية بحق عاملين بوحدة قصاصين الشرق
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • الدبيبة يجري زيارة تفقدية لأعمال فتح المسارات بطريق السراج ـ السواني
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق
  • رئيس مدينة سفاجا يتفقد عدد من الوحدات الصحية لحصر لجميع المعوقات وتذليلها
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بعيادة الجلدية ووحدة طوسون الصحية
  • “الدبيبة” يجري زيارة تفقدية لأعمال فتح المسارات بطريق السراج ـ السواني