سرايا - رصد - خلال لقاء جمع وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن الزائر لتركيا، أمس الاثنين، تعرّض الأخير لموقف مُحرج خلال لقائه نظيره التركي هاكان فيدان، بالعاصمة أنقرة.


وفي التفاصيل، فأنه وخلال لقاء وزير الخارجيّة الأمريكي ونظيره التركي في مقر وزارة الخارجية التركية بأنقرة، بادر بلينكن لمُعانقة فيدان بعد مُصافحتهما، إلا أن الأخير التركي رفض ذلك، في موقف محرج ظهرت آثاره على وجه الوزير الأمريكي، وخلال التقاط صُورة مُشتركة أيضاً، الأمر الذي عدّه البعض رسالة على حجم الغضب التركي من الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على غزة.





وبينت وسائل إعلام، ان وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن تفاجأ بعدم وجود نظيره التركي هاكان فيدان، أو أي مسؤول تركي رفيع المُستوى أثناء استقباله في المطار عند وصوله إلى العاصمة أنقرة، فيما ذكرت قناة “تي آر تي خبر” الحكوميّة في تركيا أن مُساعد حاكم أنقرة نامق كمال نازلي، هو الذي استقبل وزير الخارجية الأمريكي في مطار أسن بوغا، بجانب دبلوماسيين أمريكيين.



وعلى صعيد متصل قام أتراك بتعليق صورة المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة على جسر في الطريق الذي يعبره موكب وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته العاصمة أنقرة لعقد مُباحثات بشأن حرب غزة.





إقرأ أيضاً : فيديو مسرب لـ ”حزب الله” يكشف عن مشاهد تحمل رسالة لحاملات الطائرات الأمريكية - (فيديو)
إقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: قصف محيط مستشفى القدس كان متعمداً


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: تركيا جسر تركيا بايدن القدس مستشفى غزة جسر

إقرأ أيضاً:

هل يسير "واعد تركيا" جولر على خطى أسطورة البرتغال رونالدو؟

خاض البرتغالي كريستيانو رونالدو، العديد من المواجهات الثنائية، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال مسيرته المثيرة، والآن يتواجد فى موقف مواجهة مثيرة للاهتمام مع أحد لاعبي الجيل الجديد وهو أردا غولر، الملقب بـ«ميسي تركيا» في كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

هل يسير جولر على خطى رونالدو؟

وخسر النجم البرتغالي المخضرم رقمًا قياسيًا بالبطولة لصالح غولر، الثلاثاء، عندما سجل المهاجم التركي هدفًا استثنائيًا في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على نظيره الجورجي 3 - 1، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في منافسات «اليورو»، بعمر 19 عامًا و114 يومًا.

وكان رونالدو أكبر بـ14 يومًا عن غولر عندما سجل هدفه الأول في مشاركته الأولى بالبطولة القارية، ومنذ ذلك الوقت كتب اسمه في سجل الأرقام القياسية في العديد من المناطق، بما في ذلك تسجيل 14 هدفًا في 26 مباراة.

وأصبح رونالدو (39 عامًا) أول لاعب يشارك في ست نسخ ببطولة أمم أوروبا، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في المباراة الصعبة التي فاز بها المنتخب البرتغالي في الوقت بدل الضائع على نظيره التشيكي 2 – 1 الثلاثاء. وكتب رونالدو بتحدٍ على «إنستغرام» عقب اللقاء: «سنواصل حتى النهاية، يا برتغال».

"يورو 2024" قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا... وإنجلترا تواجه الدنمارك بحثًا عن بطاقة للدور الثاني شاكيري يحقق رقمًا قياسيًا في يورو 2024 بعد هدفه الرائع أمام إسكتلندا

وتوج المنتخب البرتغالي باللقب في 2016 ولكن المنتخب التركي، الذي وصل للدور قبل النهائي بنسخة 2008 سيكون منافسًا قويًا له عندما يتواجهان السبت. وفاز المنتخب التركي على نظيره الجورجي أمام حشد يصل إلى 50 ألف متفرج من أنصاره من مجموع 62 ألف مشجع حضروا المباراة التي أقيمت في دورتموند.

ويتوقع أن توفر الجالية التركية الكبيرة في ألمانيا (نحو 3 ملايين)، بالإضافة إلى المزيد من المشجعين الذين حضروا من تركيا، أجواء مشابهة لتلك التي شهدتها مباراة جورجيا يوم السبت بالجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وانفجر الجمهور بالفرحة عندما وضعهم غولر في المقدمة (2 - 1)، حيث أظهر اللاعب الشاب مهاراته التي بسببها حصل على عقد للعب مع ريال مدريد الإسباني، الذي شهد تتويج رونالدو بالعديد من الكؤوس، بما في ذلك الفوز بأربعة ألقاب من أصل خمسة توج بها في دوري أبطال أوروبا.

وقال غولر: «سعيد للغاية أننا حققنا الفوز وأنني سجلت هدفًا. الأجواء كانت مذهلة. نحن أقوى بوجود جماهيرنا. سعيد للغاية لأننا جعلناهم يشعرون بالفرحة، وبالهدف الذي سجلته والفوز الذي حققناه».

وأضاف: «أتمنى أن تستمر هذه الأهداف والانتصارات. أتمنى مواصلة التسجيل وجعل الجماهير سعيدة بهذه الطريقة». وكان هذا أول انتصار للمنتخب التركي في افتتاحية مبارياته بـ«اليورو» في ست محاولات سابقة، والآن يأمل مواصلة الطريق وتأمين مكان بالدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • هل يسير "واعد تركيا" جولر على خطى أسطورة البرتغال رونالدو؟
  • نهج تركيا
  • واشنطن تدرس تسليم شحنة قنابل ثقيلة إلى الاحتلال
  • بلينكن.. وزير خارجية إسرائيل أم أمريكا؟
  • أردوغان وباشينيان يعربان عن رغبتهما في تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا دون شروط مسبقة
  • وزير الخارجيّة الأميركيّة: هذا هو السبيل لوقف هجمات حزب الله على إسرائيل
  • عاجل| تصريح مهم لـ بلينكن بشأن الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • عاجل| مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي: لن نناقش أي مقترح للتهدئة غير الذي قدمه "بايدن"
  • خبير تركي يتهم الغرب بمحاولة تدمير اقتصاد بلاده
  • الرئيس الصومالي يلتقي وزير الخارجية التركي في أنقرة