وجه السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خطابين متطابقين لكل من السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول تصريح وزير التراث الإسرائيلي بخصوص إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: مقبلون على أيام قتال كثيرة عاجل| تصريحات قوية من وزير الخارجية مع مفوض الأمم المتحدة السامي بشأن غزة

وأكد "أبو الغيط" في خطاب لجوتيريش، إنه  لا يجب الاستهانة بتصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف حول استخدام السلاح النووي.

وناشد، بضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤوليته نحو سرعة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ومحاسبة إسرائيل على كافة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام جامعة الدول المجتمع الدولي الدول العربية الضفة الغربية قطاع غزة الأمين العام لجامعة الدول العربية جامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي السكرتير العام للأمم المتحدة السفير أحمد أبو الغيط لعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استخدام السلاح النووي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر

دمشق-سانا

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير مكتب الأزمات السيدة شوكو نودا والوفد المرافق لها، وأكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وخاصّة في مجال التعافي المبكر ودعم الصمود.

ووضع الوزير المقداد الوفد الأممي في صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في سورية والتي سببتها الحرب الإرهابية عليها والإجراءات الاقتصادية الأحادية اللاشرعية واللاإنسانية التي تفرضها بعض الدول على الشعب السوري واستمرار نهبها لثرواته، مؤكداً على الدور الإيجابي الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع تنموية تنعكس إيجاباً على الشعب السوري.

بدورها أكدت نودا التزام البرنامج بالعمل والتنسيق مع مختلف الجهات الوطنية السورية لدعم التنمية في سورية وفي مختلف المجالات، وكذلك أهمية الاطلاع المباشر على الوضع التنموي في البلاد واستمرار التعاون المتواصل بين الجانبين لتحقيق النتائج المرجوة.

حضر اللقاء معاون وزير الخارجية والمغتربين السفير أيمن رعد، ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية السفير عنفوان النائب، ومن الجانب الضيف سوديبتو موكرجي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية والسيدة مارينا والتر نائبة المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية للبرنامج.

مقالات مشابهة

  • لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • عاجل - عائد من الموت لحياة القصف والخطر.. أب فلسطيني يكتشف أن ابنه حي قبل دفنه مباشرة
  • عاجل - سرايا القدس تقصف حشود العدو بمحيط موقع كرم أبو سالم شرق رفح
  • عاجل - حماس: لن نسلم بأن يفرض الاحتلال واقعا جديدا في غزة
  • عاجل - بن غفير بعد استقالة غانتس وآيزنكوت: حان الوقت لاتخاذ قرارات شجاعة وتحقيق ردع حقيقي
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها
  • عاجل - آيزنكوت يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ نتنياهو بعد استقالته
  • عاجل - بعد استقالته.. غانتس يكشف عن سبب مغادرة حكومة الطوارئ ويفضح نتنياهو
  • ثالث وزير في مجلس الحرب الإسرائيلي يعلن استقالته من الحكومة