موقع 24:
2024-06-16@11:51:15 GMT

قلق أمريكي من تعاون كوريا الشمالية مع روسيا والصين

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

قلق أمريكي من تعاون كوريا الشمالية مع روسيا والصين

قال خبير أمريكي، الثلاثاء، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أجرى تغييرات "استراتيجية" في جهود النظام المستمرة منذ عقود للسعي إلى التطبيع مع الولايات المتحدة، وبدلاً من ذلك لجأ إلى التعاون مع كل من روسيا والصين.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن سيغفريد هيكر، الأستاذ الفخري بجامعة ستانفورد، والمعروف بتجربته المباشرة مع برنامج بيونغ يانغ النووي، أدلى بهذه التصريحات في مؤتمر صحافي قبل محاضرته في جامعة إيهوا للإناث في سول، مؤكداً أن الارتباط الأخير بين روسيا وكوريا الشمالية "خطير ومهم حقاً".

#كوريا_الشمالية تزعم نجاحها في بناء أقوى قوة نووية في العالم https://t.co/OXX7dsq3da

— 24.ae (@20fourMedia) November 6, 2023 وقال هيكر: "أعتقد أن كيم جونج أون في غضون العام ونصف العام الماضيين، أو نحو ذلك، اتخذ قراراً استراتيجياً أساسياً بالتخلي عن جهد استمر 30 عاماً من رؤساء كوريا الشمالية الثلاثة كيم إيل سونغ الجد وكيم جونج إل الأب ثم الرئيس الحالي كيم جونج أون الإبن للسعي إلى التطبيع مع الولايات المتحدة، وبدلاً من ذلك عاد إلى أحضان الصين وروسيا، وإذا كان هذا هو الحال ، فهذا ما يجب أن نقلق بشأنه."
وأضاف الخبير النووي أنه "قلق بشكل أكبر بكثير" بشأن تعاون بيونغ يانغ المتنامي مع موسكو وبكين، من الحرب المستعرة في غزة حالياً بين إسرائيل وحماس.
ويعتبر هيكر خبيراً بارزاً في البرنامج النووي لكوريا الشمالية. وهو معروف بأنه أول من اطلع بشكل مباشر على منشأة تخصيب اليورانيوم في كوريا الشمالية خلال زيارته عام 2010 لمجمع يونجبيون.
كما وصف هيكر قيام كوريا الجنوبية بتطوير أسلحتها النووية الخاصة بأنها "فكرة سيئة للغاية"، قائلاً إن تحالفها مع الولايات المتحدة سيواجه بشكل أفضل تهديدات كوريا الشمالية .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل كوريا الشمالية الصين أمريكا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال مصدر عسكري كوري جنوبي إن الجيش الكوري الشمالي يقوم بأنشطة بناء غير مبررة داخل المنطقة المنزوعة السلاح (DMZ) التي تفصل بين الكوريتين.
وقال المصدر- وفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب) اليوم الأحد - إنه "في الآونة الأخيرة، قام الجيش الكوري الشمالي ببناء الجدران وحفر الأرض وبناء الطرق في بعض المناطق بين خط ترسيم الحدود العسكرية (MDL) وخط الحد الشمالي في المنطقة المنزوعة السلاح".
وأضاف المصدر أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأنشطة تشير إلى نية لبناء جدار طويل في شمال خط ترسيم الحدود العسكرية أو مجرد إنشاء هياكل دفاعية في نقاط محددة.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، عبر حوالي 20 جنديا كوريا شماليا الحدود البرية بين الكوريتين لفترة وجيزة قبل العودة إلى الجانب الشمالي بعد أن أطلق الجيش الجنوبي طلقات تحذيرية وسط تصاعد التوترات بشأن حملة بيونج يانج للبالونات التي تحمل القمامة.
ويتوقع مراقبون عسكريون أن يكون الحادث مرتبطا ببناء الجدار الشمالي وفي وقت عبور الحدود، كان الجنود الكوريون الشماليون يحملون أدوات العمل، مثل الفؤوس والمجارف، وجاء عبور الحدود وسط تصاعد التوترات بسبب حملة بالونات القمامة الأخيرة من قبل كوريا الشمالية.
ويقسم خط ترسيم الحدود العسكرية أفقيا المنطقة المنزوعة السلاح، التي كانت بمثابة منطقة عازلة بين الكوريتين منذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، وليس بمعاهدة سلام.
 

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الكرملين يشيد بكوريا الشمالية قبيل زيارة لبوتين