توجه وفد من " كتلة الحوار " لزيارة مقر إتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة وذلك لدعم القضية الفلسطينية ضد ما يحدث من مجازر والتى أرتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا الشعب التى يعيش معاناة غير إنسانية.

ودار خلال اللقاء الحديث عن كيفية وصول صوت أهالى غزة لكل دول العالم من خلال عمل مشترك بين الجانبين يبث خلال رسائل عديدة وأبراز حجم المعاناة التى يعيشها أهالى غزة من قتل عمد للمدنيين وبالأخص النساء والإطفال فان ما يحدث الأن بمثابة إبادة جماعية ، ويجب على المجتمع الدولى ككل أن يرفض بشدة وبشكل ملموس على أرض الواقع تمامآ.

وأشاد وفد " كتلة الحوار " إلى أهمية دور المرأة الفلسطنية على مدار 75 عاما من النضال والدفاع عن الوطن ، وأن همها الأول هو زرع الحث الوطنى و من خلال تربية أبنائها على أنهم ليسو مجرد أطفال كاطفال العالم بل هم شهداء ومناضلين ضد الاحتلال الإسرائيلي إلي حين يفتحون أعينهم  على قهر وظلم وقتل عمد .

و قدم هيئة مكتب الإتحاد العام للمرأة الفلسطينة برئاسة منال الأغا  كل التحية والتقدير " لكتلة الحوار" على إهتمام الكتلة بالقضية الفلسطينة  موكدة على أن دور الدولة المصرية   لدعم ومساندة أهالى غزة وموقفها المشرف تجاة القضية الفلسطينة هو دورعظيم وهذا ليس جديد لدولة عظيمة لها تاريخ عنها .

واعرب إتحاد المرأة الفلسطينية عن حزنه الشديد لما يحدث فى غزة مؤكدآ عن دور المرأة الفلسطينية هو دور مليء بالكفاح والنضال من الجهة السياسية والاجتماعية، وتشكل نصف المجتمع و تناضل من أجل التحرر من الاحتلال الإسرائيلي .

وشارك اللقاء من كتلة الحوار الدكتور  باسل عادل رئيس مجلس الأمناء ومارجريت عازر و محمد عبد المجيد  وجون طلعت وحازم الملاح ونرمين ميشيل عضو مجلس أمناء الكتلة

ومن جانب الإتحاد العام منال العبادله نائبة الرئيسة و سيلين محتسب المستشار القانوني و أماني رباح قيادة الشبيبة الفتحويه و رويدة أبو محارب وايمان قداس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتلة الحوار اتحاد المرأة الفلسطينية القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي اهالي غزة الاحتلال الإسرائیلی المرأة الفلسطینیة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المقاومة ورجالها وسام على صدورنا، في دفاعهم عن الحق والأرض والدرس، لافتا إلى أن شعب فلسطين لا يقهر ورايته مرفوعة تحيا فلسطين.

رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو) بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة مصر ستظل سند لفلسطين 

وأكد "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن صمود الشعب الفلسطيني ملحمة أمام العالم كله، مهما تآمر المتآمرون أو حاول البعض أن يزيح الثرى عن الأرض الفلسطينية.

وتابع "مصر ستظل سندا لفلسطين وحرب أكتوبر خير مثال، ولن نفرط أبدا في القضية الفلسطينية أو نصمت أمام العدوان الإسرائيلي على أشقائنا في غزة".

استمرار مخطط التهجير

وأشار إلى أن الأحداث الجارية في رفح تشير إلى استمرار مخطط التهجير، مبينًا أن أهداف العدوان الإسرائيلي تتجاوز قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تبذل قصارى جهدها منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة. 

وقال: "نحن نعيش في لحظة صعبة وفارقة تتطلب منا الحذر مما يحدث، ولا يمكننا أن نتورط في هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948، وستظل دائمًا المدافع الأول عن فلسطين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية