قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إنه يجب ألا يكون هناك تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

أونروا: الأوضاع في غزة مأساوية (فيديو) توقف المخابز عن العمل في شمال قطاع غزة بسبب نقص الوقود


وأكد “بلينكن” في نبأ عاجل نقله قناة “إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن واشنطن تؤمن بخيار حل الدولتين وتوفير الفرص المتساوية للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكانت وكالة الأمم المتحدة، أعلنت أنّ وتيرة فرار المدنيين الفلسطينيين من منطقة القتال في شمال غزة تسارعت مع تكثيف الحملات الجوية والبرية الإسرائيلية، لافتة إلى فرار حوالي 1500 شخص يوم الثلاثاء، مقارنة بـ5000 يوم الاثنين، و2000 يوم الأحد، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مدينة غزة 

وبحسب الأمم المتحدة، يستطيع المدنيون التحرك خلال فترة الأربع ساعات التي يحددها الجيش الإسرائيلي يوميا، والتي تضمن المرور الآمن من مدينة غزة ومحيطها إلى الجنوب، وفقا لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، قبل قليل.

وتقول وكالة الأمم المتحدة إن معظم الفارين هم من الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة، وقد وصل الكثيرون سيرا على الأقدام ومعهم الحد الأدنى من المتعلقات.

 القوات الإسرائيلية

وفي تطور جديد، أفاد بعض الفارين أنهم اضطروا لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية للوصول إلى الجنوب، وأنهم شهدوا بعض الاعتقالات على يد القوات الإسرائيلية، وقال آخرون إنهم اضطروا إلى المرور أمام الدبابات الإسرائيلية وأيديهم مرفوعة وهم يلوحون بالأعلام البيضاء.

وأوضحت الأمم المتحدة، أن المنطقة الشمالية ذات الكثافة السكانية العالية في غزة، وتحديدا مدينة غزة ومخيمات اللاجئين الحضرية المجاورة، هي محور الحملة الإسرائيلية لسحق الفصائل الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة أمريكا فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت بلجيكا، اليوم السبت، محاولات الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ منظمة إرهابية ورفع الحصانة عن موظفيها.
وكتبت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب - في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس" - "تدين بلجيكا محاولات البرلمان الإسرائيلي تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية ورفع الحصانة عن موظفيها"، مؤكدة أن أنشطة الأونروا تعتبر ضرورية للفلسطينيين في مواجهة الوضع الإنساني المأساوي في غزة.
وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن الكنيست كان قد أقر بقراءة أولية مشروع قانون يصنف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) "منظمة إرهابية" وتم تمرير مشروع القانون نهاية مايو الماضي، ويسعى مشروع القانون لالغاء الحصانات والامتيازات التي يتمتع بها موظفو الأونروا حاليا.
وفي وقت لاحق، توصلت مراجعة مستقلة أجرتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا، إلى أن إسرائيل لم تقدم أدلة تدعم الادعاءات بأن مئات من موظفي وكالة الأمم المتحدة لشؤون الفلسطينيين كانوا أعضاء في منظمات إرهابية.

مقالات مشابهة

  • لن يكون هناك يوما تاليا لإسرائيل دون خطة لليوم التالي!
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • الأونروا: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • «الأونروا»: المزاعم الإسرائيلية جعلت طواقمنا الأممية «أهدافاً مشروعة»
  • الصين تعارض التهجير القسري للفلسطينيين وتدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة