العرب القطرية:
2024-06-11@23:58:17 GMT

اتحاد التنس يرفع تصنيف قطر إكسون موبيل

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

اتحاد التنس يرفع تصنيف قطر إكسون موبيل

أعلن الاتحاد القطري للتنس عن رفع تصنيف بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال من 250 نقطة إلى فئة البطولات ذات الـ500 نقطة ضمن رابطة محترفي التنس، وذلك في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة على مدار ثلاثة عقود من مسيرتها.
وأفاد الاتحاد في بيان صادر عنه أمس أن قرار الترقية الذي حظيت به البطولة سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من العام 2025.

 
وقال سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس في تصريح له: «إننا سعداء للغاية بدخول بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال لفئة الـ 500 نقطة مما يُشكّل اعترافا بتميز بطولتنا التي يعود تاريخ انطلاقتها للعام 1993».
وأضاف سعادته « تتمتع دولة قطر بمكانة عريقة في استضافة كبرى البطولات والأحداث الرياضية حيث توفّر أرقى المستويات الفنية والتنظيمية والخدمات والمرافق للاعبين وتقدم أفضل تجربة رياضية ممكنة للجماهير»، مؤكدا أن «رفع مستوى بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس إلى فئة 500 نقطة سيسهم في تعزيز تطور رياضة التنس في دولة قطر والمنطقة والعالم». 
وأعرب عن تطلعه للترحيب مرة أخرى بنجوم اللعبة في العالم والجماهير في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي تستضيفها الدوحة سنويا.
واعتبر أن هذا الإنجاز هو ثمرة الدعم الكبير واللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للرياضة في دولة قطر بشكل عام وللتنس بشكل خاص.
كما توجه بالشكر والتقدير، لرابطة اللاعبين المحترفين للتنس على ثقتها في الاتحاد القطري للتنس وتعاونها الكبير معه للوصول بالبطولة إلى مستويات جديدة من التميز.
وتابع قائلا « لا يفوتني أيضا أن أشيد بالدعم الكبير واللامحدود الذي حظيت به هذه البطولة ومنذ انطلاقتها من جانب / إكسون موبيل/ الشركة الراعية للقب، والتي لطالما قامت بدعمنا طوال هذه الرحلة الطويلة الحافلة بالإنجازات».
من جانبه، قال أندريا غاودنزي رئيس رابطة اللاعبين المحترفين للتنس بهذه المناسبة «إننا سعداء للغاية بالخطوة التي قطعتها بطولة الدوحة بدخولها لفئة الـ 500 نقطة، مما يمكنها من بلوغ مستويات نجاح جديدة بالتنظيم والخدمات المميزة، التي تقدمها للاعبين وكذلك للجماهير».
وختم قائلا إن «الرابطة تسعى بناء على استراتيجيتها، إلى رفع مستويات رياضة التنس وفتح الباب أمام الاستثمارات الجديدة في هذه الرياضة».
وكانت بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال قد حصدت للمرة الخامسة لقب جائزة أفضل بطولة في العالم عن فئة الـ250 نقطة من رابطة اللاعبين المحترفين للتنس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد القطري للتنس

إقرأ أيضاً:

بعد لقب رولان غاروس.. ألكاراز يخطط لـوشم على الكاحل الأيسر

قال كارلوس ألكاراز إن التتويج بلقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، الأحد، يمثل أبرز لحظات الفخر في مسيرته الحافلة، وذلك بعد أن أصبح الإسباني أصغر لاعب يفوز بألقاب في البطولات الكبرى على جميع أنواع الملاعب، إذ سبق له التتويج بلقبي ويمبلدون وأميركا المفتوحة.

وتغلب ألكاراز (21 عاما) على الألماني ألكسندر زفيريف 6-3 و2-6 و5-7 و6-1 و6-2 في النهائي اليوم ليحرز ثالث ألقابه في البطولات الكبرى.

ونظرا لخوضه منافسات رولان غاروس بعد فترة غياب بسبب إصابة في الساعد الأيمن، قال ألكاراز إن إنجازه الأخير يعد الأكثر تميزا.

وقال ألكاراز "بالطبع كان الفوز ببطولة أميركا المفتوحة (في 2022) عندما وصلت إلى المركز الأول (بالتصنيف) لأول مرة، حلما بالنسبة لي منذ أن بدأت لعب التنس. لذلك كان الأمر مميزا للغاية.

"الطريقة التي توجت بها في بطولة ويمبلدون (عام 2023)، بالفوز على (نوفاك) ديوكوفيتش في مباراة من خمس مجموعات، شكلت إنجازا عظيما بالنسبة لي. والآن أتوج بلقب رولان غاروس، وأنتم تعرفون كل ما مررت به في الشهر الماضي بسبب الإصابات.

"ربما هذه هي اللحظة التي أشعر بالفخر بها حقا، نظرا لكل ما قمت به الشهر الماضي فقط للاستعداد لهذه البطولة مع فريقي، فقد كانت هناك الكثير من المحادثات معهم... كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي، بصراحة".

وكان ألكاراز قد انسحب من بطولتي مونت كارلو وبرشلونة المفتوحة بسبب الإصابة، ورغم محاولاته في الاحتفاظ بلقبه في مدريد، خرج من دور الثمانية وغاب أيضا عن بطولة إيطاليا المفتوحة.

وقال ألكاراز إنه سيحتفل بتتويجه الأخير برسم وشم على شكل برج إيفل ويتضمن تاريخ اليوم الأحد.

وأضاف ألكاراز "يجب أن أجد الوقت. لكنني سأفعل ذلك بالتأكيد. سيكون (الوشم) على الكاحل الأيسر".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • اتحاد التأمين يناقش مشاكل تقييم المخاطر والمتغيرات طوال مدة العقد
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • بعد لقب رولان غاروس.. ألكاراز يخطط لـوشم على الكاحل الأيسر
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام
  • الإسباني ألكاراز يفوز بلقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • فوز جوف وسينياكوفا بلقب الزوجي في رولان جاروس