السومرية نيوز – امن

أعلنت مديرية مكافحة الاجرام، اليوم الخميس، القبض على متهمين أثنين بالسرقة في العاصمة بغداد. وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مفارز بغداد / مكتب الكرادة تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة كمية من إطارات عجلات كبيرة الحجم تقدر قيمتها بـ(40 مليون دينار) من داخل أحد المحلات التجارية في مجمع المشن بمنطقة الكرادة ببغداد".



وأشارت الى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق، فقرر توقيفه أصوليا وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات".

وأضافت ان "مفارز مكتب الاعظمية، ألقت القبض على متهم آخر، بسرقة الحقائب النسائية بالجرم المشهود، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وعرضه أمام قاضي التحقيق وتوقيفه أصوليا استناداً لأحكام المادة 446 من قانون العقوبات".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحبس والغرامة.. عقوبة تصوير المواطنين دون رغبتهم في العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى، وازدحام الشوارع بالمواطن للاحتفال بالعيد، يتعرض البعض للمضايقات من خلال تصويرهم دون رغبتهم، وهو الأمر الذي رعاه القانون، وحدد عقوبات رادعة لتلك الجريمة.
 

وبحسب المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، فإنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية في غير الأحوال المصرح بها قانونًا أو بغير رضاء المجني عليه، والتقط أو نقل بجهاز من الأجهزة أيًا كان نوعه صورة شخص في مكان خاص.

كما نصت المادة 178 من قانون حماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، على أنه لا يحق لمن قام بعمل صورة لآخر أن ينشر أو يعرض أو يوزع أصلها أو نسخاً منها دون إذنه أو إذن من في الصورة جميعا ما لم يتفق على خلافه، ومع ذلك يجوز نشر الصورة بمناسبة حوادث وقعت علناً أو إذا كانت الصورة، تتعلق بأشخاص ذوي صفة رسمية أو عامة أو يتمتعون بشهرة محلية أو عالمية أو سمحت بهذا النشر السلطات العامة المختصة خدمة للصالح العام، وبشرط ألا يترتب على عرض الصورة أو تداولها فى هذه الحالة مساس بشرف الشخص أو بسمعته أو اعتباره.

ويجوز للشخص الذى تمثله الصورة أن يأذن بنشرها فى الصحف، وغيرها من وسائل النشر حتى ولو لم يسمح بذلك المصور ما لم يتفق على غير ذلك.


وتسرى هذه الأحكام على الصور أيا كانت الطريقة التى عملت بها من رسم أو حفر أو أية وسيلة أخرى.

مقالات مشابهة

  • النيابة: المتهم بسرقة التكييفات بمدينة نصر نفذ 4 جرائم سابقة
  • الحبس والغرامة.. عقوبة تصوير المواطنين دون رغبتهم في العيد
  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • القبض على تشكيل عصابي وضبط 28 متهمًا هاربًا
  • الديوانية.. القبض على متهم يمارس السحر والشعوذة بحوزته كتب روحانية (صور)
  • بحوزته كتب روحانية .. القبض على متهم يمارس السحر والشعوذة في الديوانية
  • حبس المتهمين بسرقة سائق في الجيزة
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص
  • ضبط موظف متهم بسرقة مواد بترولية بالقليوبية
  • بغداد.. اعتقال متهم دهس صاحب دراجة ولاذ بالفرار