أفادت وكالة أنباء الأردن الرسمية، بإرسال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، طائرة تحمل مساعدات طبية جديدة، تحمل نحو 45 طنًا من المواد لدعم القطاع الصحي في غزة، اليوم الخميس.

وقال الدكتور حسين الشبلي، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إن هذه الطائرة الرابعة التي يرسلها الأردن، إذ جهزت بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشئون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية سلاح الجو والأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن حمولة الطائرة ستصل إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري، ليتم توزيعها على المستشفيات في قطاع غزة، لتعزيزها بالاحتياجات الضرورية من أدوية ومستهلكات طبية.

ولفت إلى أن هذه الطائرة الإغاثية تأتي ضمن جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في إيصال تبرعات الشعب الأردني للأهل في غزة، وذلك لتأمين المستشفيات العاملة في القطاع للتعامل مع الوضع الراهن الذي يمرون به، موضحًا أن الهيئة الخيرية مستمرة في تجهيز وإرسال المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الأونروا مساعدات طبية الأردن قطاع غزة الهیئة الخیریة

إقرأ أيضاً:

ليس بها صندوق أسود.. تفاصيل جديدة حول سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي

كتبت -داليا الظنيني:

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي، قائلا: إن هناك علامات استفهام بسبب الإصرار على الإقلاع رغم تنبيهات سوء حالة الطقس.

وأضاف الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الطائرة كانت قد خرجت من العاصمة إلى نحو 370 كيلو متر في شمال البلاد.

وتابع قائلا: خلال الهبوط تم إبلاغ الطاقم بتردي الرؤية لسوء الأحوال الجوية وطلبوا منها العودة من حيث أتى موضحا أن الطائرة لم تهبط وقررت العودة لمطار العاصمة وتم فقدان الاتصال بها ولم يجدوها في شبكة الرادار ثم تبين سقوطها وتحطمها.

واستطرد أن وجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني، هو عامل الطقس السيء إلى جانب وقوعها في منطقة وعرة ما جعل عمليات البحث تستغرق نحو يوم كامل.

وأشار الحلبي إلى أن الطائرة ذات الطراز الألماني بمحركين تم صنعها ببداية الثمانينيات ويحتمل أنه لا يوجد بها صندوق أسود، مشيرا إلى أن الصندوق يعد أحد أهم أدوات التحليل في الطائرة حال سقوطها.

واختتم قائلا: الصندوق الأسود في الطائرة يتم صنعه من مواد مصفحة يتحمل أعلى درجات الاصطدام بالأرض وكافة العوامل الأخرى من حرق واشتعال النيران، موضحا أن بعض الطائرات القديمة لا يوجد بها صندوق أسود.

اقرأ أيضا :

بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها



مقالات مشابهة

  • ليس بها صندوق أسود.. تفاصيل جديدة حول سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • رئيس الوزراء يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تصل الأردن
  • برقية تهنئة من الملك إلى عاهل الأردن
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية
  • القيادة تهنئ ملك المملكة الأردنية الهاشمية بذكرى يوم الجلوس
  • القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس