القاهرة(عدن الغد)خاص:

استمراراً لدعم أبناء قطاع غزة اللذين يتعرضون لعدوان صهيوني غربي غاشم، عقد قادة الحركة الكشفية العربية مؤتمراً استثنائياً في القاهرة يوم امس الاربعاء دعما لإخواننا في المقاومة الفلسطينية واهلنا في فلسطين المحتلة عموما، وذلك من أجل تخفيف معاناة المحاصرين في قطاع غزة تحت نيران العدوان الإسرائيلي.

مطالبين ان تتخذ المنظمه الكشفية العالمية موقفا لطرد الكشافة الإسرائيلية وعلى أي منظمه تتعامل مع هذا الكيان الصهيوني ان تتوقف في التعامل معهم.

الزميل محمد الجنيدي، الذي كنا على تواصل معه حول مجريات المؤتمر، ويشارك ممثلاً ضمن الجمعية الكشفية اليمنية، عبر لنا عن سعادته بالمشاركة بهذا المؤتمر، فقد أوضح بأن هناك مساعدات عاجلة سيتم تسييرها، عبارة عن معدات طبية، وادوية وغذاء ومؤون أخرى إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح، ستساعد أبناء القطاع من تخفيف وطأة العنف الإسرائيلي الغربي المتواصل على غزة..

وأكد الجنيدي ان هذا الدعم يأتي عبر الجمعيات الكشفية في البلدان العربية، موضحاً نحن في الكشافة العربية، ليس لدينا امكانيات، انما الكشافات في الدول العربية لديهم دعم من حكوماتهم، وهذا امر طيب تم الاتفاق عليه في الاجتماع وساعدنا في حشد الدعم لأهلنا في فلسطين المحتلة.

وختم الجنيدي كلامة معرباً عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا، علي احتضان هذا الاجتماع الطارئ وعلي الموقف الثابت، بالدفاع عن القضية الفلسطينية، التي يأمل من خلال هذا الاجتماع أن تكون بداية لإعادة التناغم والانسجام في الدعم العربي " رسمياً وشعبياً" لقضية العرب والمسلمين الاولى، القضية الفلسطينية،. من أجل وضع حداً لهذا العدوان، الذي قتل البشر، ودمر الحجر وخلع الشجر، منذ الـ 7 من اكتوبر الماضي.


*من الحامد عوض الحامد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غربي رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن إعلام فلسطيني، اليوم الأحد، بأرتقاء شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وقبل قليل، افاد إعلام فلسطيني، اليوم، ارتقاء ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية، اليوم، نيرانها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وسقوط عدد من المصابين، وفقا لإعلام فلسطيني.

وتابع، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك عددًا من الجرحي في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا شرق دير البلح وسط غزة.

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 247 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • الأمم المتحدة: توصلنا إلى تقارب لدعم قطاع غزة خلال مؤتمر الأردن
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • تفاصيل مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن
  • بلينكن يشارك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة في البحر الميت 
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • تدشين لجنة "روّاد الكشافة والمرشدات" في عمان
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غربي رفح الفلسطينية