يخطط آلاف الإسرائيليين للهرب بعد إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "نغادر البلاد معا"، وذلك مع استمرار الحرب في قطاع غزة. 

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن استعداده لخوض "حرب طويلة" في غزة وزير الدفاع الإسرائيلي يُجدد رفض تل أبيب وقف إطلاق النار في غزة

وتهدف الحملة إلى تسفير 10 آلاف إسرائيلي للخارج، كما عرضت مساعدتها لحاملي الجواز الإسرائيلي للبحث عن وجهة لأكثر من 48 دولة، للإقامة المؤقتة أو الاستقرار مع توفير فرص عمل.

وحسب تقارير عبرية، فإن كثيرين فضلوا الفرار، خاصة من الأسر الإسرائيلية، خوفا على أنفسهم وذويهم. 

وكانت أبرز الوجهات المقترحة لمن يرغب بالمغادرة قبرص واليونان، كما تزايدت أعداد الإسرائيليين المهاجرين حتى قبل إعلان الحرب على غزة.

وحسب استطلاعات  الرأي التي قمت به القناة "13" الإسرائيلية، فإن ثلث الإسرائيليين يفكرون بالرحيل على خلفية الازمة السياسية التي كانت تعصف بالبلاد.

الشهر الثاني من الحرب الإسرائيلية

مع دخول الحرب شهرها الثاني، ازدادت الاشتباكات بين "قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماس" في عدة مناطق من غزة، وخاصة في الشمال، إذ اشتدت الغارات وتزامنت مع التوغلات في الضفة الغربية، وحيث وقعت اشتباكات عنيفة، وأسفرت تلك الهجمات عن العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

كما أدت إلى نزح قرابة 50 ألف فلسطيني من شمال غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لـ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، من بين نحو 350 ألف شخص لا يزالون في الشمال، بحسب تقديرات أمريكية.

وعلى الجانب الإسرائيلي أكد المتحدث باسم الجيش، مقتل وإصابة 5 عسكريين خلال المعارك في قطاع غزة الليلة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل التواصل الاجتماعى غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة

واشنطن-سانا

علقت شركة إنتل الامريكية العملاقة توسيع مصنعها لأشباه الموصلات في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي دخل شهره التاسع وأدى إلى أزمة اقتصادية خانقة يعيشها كيان الاحتلال رغم محاولته إخفاء ذلك.

ونقلت فرانس برس عن الشركة قولها: إنه “كان من المقرر أن تضخ إنتل استثمارات إضافية بقيمة 15 مليار دولار أمريكي؛ ولكن تم توقيف المشروع على خلفية الأوضاع في المنطقة”.

وكانت المجموعة الأمريكية أعلنت في نهاية كانون الأول الماضي عزمها توسيع مصنع جار إنشاؤه في مستوطنة “كريات غات” جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة بكلفة 10 مليارات دولار.

ويشهد الكيان الإسرائيلي أزمة اقتصادية وأوضاعاً متأزمة جراء عدوانه المستمر على قطاع غزة وتوقف الكثير من المصانع والمنشآت ومقاطعة العديد من الدول والشركات العالمية له.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينعى أحد قياديه و3 من عناصره
  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى"
  • (طوفان الأقصى).. نصرُ الأمة الموعود
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن