التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد.

 

تطورات الأوضاع الجارية في قطاع غزة

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسي والرئيس العراقي تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات الأوضاع الجارية في قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس العراقي عن التقدير للدور المصري الجوهري في جهود تسوية هذه الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني، واستعرض السيد الرئيس الجهود التي تقوم بها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية.

وقد توافق الجانبان بشأن ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته في هذا الصدد، من خلال العمل المكثف على احتواء الموقف وتجنب توسع نطاق العنف، مع أهمية إعادة إطلاق مسار السلام، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، بما يحقق العدل والأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

 

كما تم مناقشة الجهود القائمة لتعظيم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مستوى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، خاصةً عن طريق تعزيز التعاون الثلاثي مع الأردن، وكذلك من خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.
 

السيسي يبحث مع الرئيس العراقي تطورات الأوضاع الجارية في قطاع غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرياض الرئيس العراقى الرئيس عبد الفتاح السيسي القضايا العربية قطاع غزة وقف إطلاق النار الرئیس العراقی

إقرأ أيضاً:

بلينكن يبحث مع نظيره السعودي وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، في اتصال هاتفي، الجهود المشتركة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن الوزيرين "تطرقا إلى موضوع الجهود المشتركة لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما تحدثا عن تأمين إطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع".

إقرأ المزيد من مشعر منى.. ولي العهد السعودي يوجه رسالة للعالم عن غزة

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه يجب تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات تضمن حماية الأرواح في غزة، مؤكدا على ضرورة "الوقف الفوري للاعتداء على الشعب الفلسطيني".

وحل عيد الأضحى هذا العام فيما تواصل إسرائيل، منذ 7 أكتوبر الماضي، قصفها لقطاع غزة، مخلفة أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح.

هذا وقال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" جيمس إلدر، إنه ليس من الطبيعي أن يعيش أطفال قطاع غزة في "رعب مستمر بسبب القصف الإسرائيلي".

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال لـ54
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشعراوي
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم قبر الشيخ الشعراوي
  • ما سر حقنة مخابرات السيسي التي قتلت خاشقجي ومرسي ونجله عبدالله؟
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • ترامب يبحث عن نائب "طويل العمر"
  • «القوة الجوية» يبحث عن تقليص فارق الـ7 نقاط مع متصدر الدوري العراقي
  • الحرب تتواصل في غزة والمبعوث الأمريكي يبحث عن حل
  • قائد الجيش اللبناني يبحث مع مستشار الرئيس الأمريكي التطورات على الحدود الجنوبية
  • بلينكن يبحث مع نظيره السعودي وقف إطلاق النار في غزة