الشارقة - الوكالات
شهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، إقامة أكثر من 600 حفل توقيع ضمن فعاليات دورته الـ42، والتي أقيمت هذا العام في إكسبو الشارقة تحت شعار "نتحدث كتبًا"، احتفى خلالها القراء بجديد الكتاب العرب في مختلف الحقول المعرفية والإبداعية.

وتنوعت موضوعات الكتب بين السياسية والاقتصادية والروايات والشعر والفكر، والنقد، والتاريخ، إلى جانب كتب السيرة والكتب العلمية، فضلاً عن الكتب المختصة بمجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والقانون، وكذلك الموسوعات.

ومن أبرز الكتب التي تم توقيعها كتاب "التواجد الأوروبي في منطقة الخليج" للكاتب الدكتور محمد تريم عمران، وكتاب "الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي" للدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وكتاب "الصفحة الثالثة.. ليس حبرًا على ورق" للدكتور حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد ورئيس مركز الاتحاد للأخبار بشبكة أبوظبي للإعلام، وكذلك كتاب "القاسم في نقود القواسم" للدكتور عيسى يوسف.

كما شملت قائمة أبرز الكتب الموقعة، كتاب "بقولكم شيء" للكاتبة شيخة البلوشي، وكتاب "جرح الياسمين" لسلافة حسيب، وكتاب "ومضة مجنونة" للدكتور مجدي عبدالله، بالإضافة إلى كتاب "عوامل النجاح الحرجة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات" للكاتبة فاطمة الزرعوني".

وجاء من بين الكتب التي تم توقيعها ضمن فعاليات المعرض أيضاً، كتاب "The future of Mental healthcare in the United Arab Emirates" لسعادة مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وكتاب "المرجع في الفهم القرائي" للدكتور عيسى صالح الحمادي، وكتاب "مسيرة التحدي والإنجازات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" لعائشة عبدالجواد الجسمي، وكتاب " توظيف التراث الثقافي في الشعر الإماراتي المعاصر 1980- 2020" للدكتورة موزة بن خادم المنصوري.

واحتفل عدد من الكُتّاب بتوقيع كتبهم الجديدة أثناء المعرض ومنهم: حسين ميرزا الصايغ عن كتابه "القصة الحقيقية"، ومحمد الظهوري رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية في "تريندز" عن كتابه "الاتفاقيات الإبراهيمية...قراءة في مؤشرات تحول الدور الأمريكي في الشرق الأوسط"، وفاطمة الشامسي عن كتابها "تحويلة والرحلة مستمرة"، والعنود النعيمي عن كتابها "رجال الشهادة والكرامة"، فيما وقّعت الكاتبة والروائية سارة الجروان الكعبي رواية من جزأين؛ الأول بعنوان "سيرة النبي الأمين"، أما الثاني فقد حمل عنوان "بيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب".

وشهد ركن التوقيعات أيضًا، توقيع كتاب "رجيم الغندور بدون حرمان" للدكتور محمد الغندور، و"السلام النفسي الداخلي" للدكتورة بدرية الحمادي، و"شماريخ" للكاتبة آمنة الظنحاني، و"استشراف المستقبل الأمني" للدكتور عبدالله النعيمي، و"عهد الجراح" للكاتب عوض بن حاسوم الدرمكي، و"التراث العالمي المهدد" لمأمون عبدالكريم.

ويمثل ركن التواقيع بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، فرصة لزوار المعرض لمقابلة كُتّابهم المفضلين، والحصول على تواقيعهم على الكتب التي يرغبون في اقتنائها، كما يعد منصة احتفالية للكُتّاب تتيح لهم معرفة الصدى والإقبال من الجمهور على أحدث إصداراتهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى

الشارقة - وام

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعرب فيها عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين، داعيا الله المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والعافية وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

كما بعث صاحب السمو حاكم الشارقة برقيات تهنئة مماثلة إلى كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وبعث صاحب السمو حاكم الشارقة برقيات تهنئة أيضاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية، متمنيا من الله عز وجل أن يعيد عليهم هذه المناسبة المباركة بدوام الصحة والسعادة وعلى شعوبهم بالمزيد من التقدم والازدهار وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالعزة والرفعة.

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون ورؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • سلطان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • آل المسلّم يتقبلون التعازي بوفاة عمران محمد
  • سلطان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • حاكم الشارقة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • مكتبة محمد بن راشد.. إنجازات استثنائية في الذكرى الثانية لافتتاحها
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • تفاصيل وموعد حفل توقيع كتاب "عالم بلا إلحاد"