يمانيون|

دشن اليوم مستشفى فلسطين بالتعاون والشراكة مع صندوق مكافحة السرطان اليوم الأحد بصنعاء، برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “بالكشف المبكر نحمي حياة المرأة”.

 

ويهدف البرنامج التثقيفي إلى رفع مستوى الوعي الجمعي لأفراد المجتمع حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والذي يعد العنصر الاساسي في خفض معدلات الإصابة بهذا السرطان.

 

وفي تصريح صحفي لها أوضحت مدير عام مستشفى فلسطين د/ ندى الوجمان أن البرنامج سيستهدف بالدرجة الاولى طلبة الجامعات والكليات في مديرية بني الحارث وبعض المديريات المجاورة لها.

 

وأكدت أن مسألة المكافحة لسرطان الثدي هي بالوعي أولا والذي يجب أن يتشارك الجميع في مسئولية نشره بين أوساط المجتمع.

 

وأشارت إلى أن المستشفى قد نفذ سابقا بالشراكة وبدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان العديد من البرامج والحملات التوعوية في العديد من المحافظات وذلك حول سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر وأهميته وأشارت إلى أن هذا البرنامج يأتي في سياق الاستمرار والاستكمال لما سبقه من الحملات والبرامج التثقيفية الصحية السابقة.

 

واختتمت بتقديم الشكر لمعالي الاخ وزير الصحة باهتمامه وحرصه على تسهيل كافة العقبات التي يواجهها المستشفى كما شكرت إدارة صندوق مكافحة السرطان على دعمهم الدائم والسخي للأنشطة والبرامج التوعوية ولوحدة الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالمستشفى.

 

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان  د/عبدالسلام المداني بأن الصندوق لن يدخر أي جهد في سبيل مكافحة الأمراض السرطانية سيما سرطان الثدي كونه السرطان الأكثر انتشارا في اليمن بحسب الاحصائيات وباعتباره السرطان الذي يمكن الوقاية منه من خلال برنامج الكشف المبكر.

 

مشددا على القيام به من قبل جميع النساء اللاتي بلغن سن الأربعين.

 

وأشار إلى أن الصندوق قد حرص على تقديم الدعم لمراكز الكشف المبكر في مستشفى فلسطين والمركز الوطني لعلاج الاورام لتقديم خدمة الكشف بشكل مجاني للمواطنين وأن الصندوق يسعى جاهدا خلال الفترة القادمة لتوسعة انتشار هذه المراكز لتشمل مستقبلا جميع المحافظات وذلك بحسب توجيهات القيادة الثورية والسياسية الحريصة على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لأبناء اليمن.

 

ودعا كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى المساهمة الفاعلة في نشر الوعي الصحي كون المكافحة للسرطان لن يتحقق الا بتظافر الجهود وتشارك الجميع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکشف المبکر لسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

حلقة توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة تنمية مؤسسات المجتمع المدني، حلقة توعوية حول "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، والمركز الوطني للمعلومات المالية، وبمشاركة عدد من موظفي الوزارة من ذوي الاختصاص، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل الوزارة، بحضور عدد من مديري العموم.

وتهدف هذه الحلقة إلى تعزيز وتعميق فهم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومدى استهداف مؤسسات المجتمع المدني من قبل الكيانات والأفراد من جانب، ومن جانب آخر المحاذير الوقائية التي اتخذتها سلطنة عُمان في التصدي لهذه الجرائم، إلى جانب تعريف المجتمع بأساليب الإبلاغ عن الشبهات المالية المستهدفة.

وألقت بشرى بنت يوسف الكندية المديرة المساعدة بدائرة تنمية مؤسسات المجتمع المدني بوزارة التنمية الاجتماعية كلمة الوزارة، وذكرت أن وزارة التنمية الاجتماعية تُعد إحدى الجهات الرقابية الواردة في تعريفات وأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث تقوم بالإشراف والرقابة على كافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأندية الجاليات الاجتماعية، مضيفة: "بما أن للوزارة عضوية في اللجنة الرئيسة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فإنِّه من الواجب عليها اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير لمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتوعية المجتمع بخطورة هاتين الجريمتين بكافة السبل والطرق المتاحة"..

وأشارت إلى أن السلطنة تواصل تعزيز قدراتها وتدابيرها الاستباقية وإجراءاتها العملية لرفع كفاءة أنظمتها وتوسيع نطاق تفعيل تشريعاتها القانونية وقدرات أجهزتها المعنية واستعداداتها لمواكبة المستجدات والتطورات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة آفتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشهدت الحلقة تقديم 5 أوراق عمل، الأولى بعنوان "التوعية بمخاطر وسوء استغلال القطاع غير الربحي بشأن غسل الأموال"، والثانية حول "التوعية عن سوء استغلال الجمعيات الأهلية بشأن تمويل الإرهاب"، والثالثة حول "الموقع الرسمي للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب"، والرابعة بعنوان "طرق إبلاغ المركز الوطني للمعلومات المالية"، واختتمت أوراق العمل بورقة "التوعية حول لائحة الرقابة على الجمعيات والهيئات غير الهادفة للربح في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • فحص 174 ألف مواطن بالمبادرات الرئاسية 100 مليون صحة بسوهاج
  • أستاذ علاج أورام: مبادرات الكشف عن السرطان حققت إنجازات كبيرة في أشهر قليلة
  • دقته تصل إلى 100 %.. اختبار يتنبأ بسرطان الثدي مبكراً
  • حلقة توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • رسميا.. إطلاق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام بـ9 محافظات
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بـ9 محافظات
  • المتحدث باسم «الصحة»: دور الوزارة حاسم في الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها