لم يتوقف قطار مبادرة «حدائق بلا اسوار» في حي واحد فقط بل شملت كل أحياء بورسعيد ليصل حي الزهور، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية، وزيادة المساحات الخضراء ووجود الحدائق في كافة الأحياء والميادين، بعد تطبيق مبادرة «حدائق بلا أسوار».

شهدت حديقة الكروان اعمال تطوير بمنطقة الجوهرة بحي الزهور ضمن مبادرة «حدائق بلا أسوار»، حيث أصبحت تضم أماكن جلوس ونافورات ولاند سكيب وزيادة المسطحات الخضراء على أعلى مستوى مما جعل مظهرها الجديد إضافة جديدة لأهالي حي الزهور لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الزهور، خاصة في ظل التطورات التي يشهدها حي الزهور مؤخرا.

وأشار المحافظ، أن أعمال تطوير حديقة الكروان تشمل ازالة الاسوار واعادة تقسيم الاحواض لإضافة نباتات واشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

لقيت مبادرة «حدائق بلا أسوار» وتطوير حديقة الكروان استحسان الأهالي لما وجدوه من شكل جمالي رائع واستمتاع أكبر بالمساحات الخضراء الموجودة التي تم وضعها داخل الحديقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد حي الزهور المدن الخضراء حديقة الكروان مبادرة حدائق بلا اسوار حدیقة الکروان حی الزهور حدائق بلا

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين بمسابقة «أفضل حديقة منزلية منتجة»

دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي عن أسماء الفائزين الثلاثة بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة في الإمارة، والتي تهدف لنشر ثقافة الزراعة الإنتاجية، وتبنّي مفهوم الاستدامة البيئية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسرة من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية وزيادة الوعي المجتمعي بأحدث الأساليب والتقنيات.
وأطلقت البلدية المسابقة خلال شهر مارس الماضي كإحدى حزم مبادرات برنامج «مزارع دبي»، لدعم المزارعين المواطنين من أصحاب المشاريع المُنتجة، والتشجيع على الزراعة المحلية لزيادة الإنتاج المحلي، وتعزيز الأمن الغذائي، تماشياً مع مستهدفات أجندة دبي الاجتماعية 33.
وتعكس المسابقة التزام بلدية دبي بدعم الممارسات المجتمعية التي تشجع المواطنين على الإنتاج الزراعي المحلي المستدام، دعماً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، واستراتيجية الأمن الغذائي لدبي، الهادفة لتعزيز الإنتاج المحلي والحد من الفقد والهدر.
وتميزت الحدائق الفائزة باتباعها أحدث الممارسات والتقنيات المتقدمة والمبتكرة في الزراعة الحديثة والمستدامة.
وفازت حديقة الدكتورة سلطانة عثمان يوسف سليمان، بمنطقة جميرا (1)، بالمركز الأول وجائزة 50 ألف درهم، إضافة إلى تعليق وسام «أفضل حديقة منزلية مُنتجة» أمام واجهتها الأمامية، حيث تنتج الحديقة أصنافاً متنوعة من الخضراوات والفاكهة باستخدام أنظمة الزراعة الهوائية، إضافةً لاستخدام نظام متقدم لتبريد البيوت المحمية، ونظام معالجة المياه وإعادة تدويرها واستخدام البكتيريا الحية لتحسين جَودة مياه الري.
فيما حصدت المركز الثاني، حديقة نعيمة محمد الأميري، بمنطقة القرهود وجائزة 30 ألف درهم، وتميزت الحديقة بتنوعها الحيوي بين الأصناف النباتية والتربية السمكية، حيث تضم نوافير وبحيرة للإنتاج السمكي، كما يُستفاد من المياه بإعادة تدويرها واستخدامها في التسميد وذلك لاحتوائها على عناصر غنية ومفيدة للنباتات، كذلك تحتوي على نظام ريّ متقدم تحت سطح التربة يقلل من هدر المياه، إضافةً لوجود منحل يسهم في تلقيح النباتات وإنتاج العسل.
أما المركز الثالث فكان لحديقة جمال عبدالله المهيري بمنطقة ند الشبا الثانية، وحصد 20 ألف درهم، حيث تتنوع الأنظمة الزراعية المبتكرة التي يستخدمها لإنتاج أصناف زراعية متنوعة من الخضراوات والفاكهة، كما تميزت الحديقة بإنتاج نبات الآزولا، الذي يستخدم كأعلاف للدواجن والمواشي، إضافة إلى نظام الزراعة المائية الذي يسهم في توفير الطاقة.
وبلغ إجمالي عدد المشاركين في المسابقة 109 مشاركين، تأهل 12 متسابقاً إلى المرحلة النهائية التي اُختير منهم 3 فائزين استناداً إلى قائمة من المعايير الفنية والتخصصية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج
  • إعلان الفائزين بمسابقة «أفضل حديقة منزلية منتجة»
  • تطوير حديقة قرطبة والمنطقة المركزية بقرية العليا وصيانة للطرق المتهالكة
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • تقارير : لقجع وزيراً للإقتصاد والمالية ووهبي خارج أسوار الحكومة
  • بحضور شخصيات وازنة.. الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية” يفتح أبوابه للعائلات المراكشية +فيدو وصور
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا