موقع 24:
2024-06-12@01:21:36 GMT

يوتيوب متهم بـ"التجسس" للكشف عن أدوات حظر الإعلانات

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

يوتيوب متهم بـ'التجسس' للكشف عن أدوات حظر الإعلانات

يقوم أحد مستشاري الخصوصية حالياً بتوجيه اتهامات جنائية ضد موقع يوتيوب في أوروبا، بسبب البرامج النصية، التي تكتشف أدوات حظر الإعلانات وتقيدها على النظام الأساسي.

 وقدم ألكسندر هانف شكوى ضد منصة البث بموجب قانون إساءة استخدام الكمبيوتر في أيرلندا. ويقول خبير الخصوصية إنه أبلغ الشرطة الوطنية الأيرلندية بنيته الإدلاء ببيان حول الشكوى الجنائية.

وبحسب ما ورد وافقت الشرطة على شكواه وطلبت معلومات إضافية.

ويقول هانف إن يوتيوب يقوم بتشغيل نصوص تتبع غير قانونية للكشف عن أدوات حظر الإعلانات، وأن هذه الممارسة ترقى إلى مستوى التجسس على مواطني الاتحاد الأوروبي. وقدم هانف أيضاً شكوى مدنية ضد نظام استجواب متصفح يوتيوب، الذي يكتشف أدوات حظر الإعلانات لدى لجنة حماية البيانات الأيرلندية. وطلبت الهيئة التنظيمية رداً من غوغل، وتنتظر أن تصدر الشركة بياناً حول مطالبة هانف.

وأوضح هانف لموقع ريجستر "أنا أعتبر البرنامج النصي ليوتيوب بمثابة برنامج تجسس - ويعرف أيضاً باسم تقنية المراقبة، حيث يتم نشره دون علمي أو تصريح على جهازي لغرض وحيد هو اعتراض سلوكي ومراقبته، سواء تم تحميل الإعلانات في متصفحي أم لا أو تم حظرها بواسطة أداة حظر الإعلانات".

وأشار هانف في بيانه إلى أنه "اختار السير في طريق الشكوى الجنائية لأنه تاريخياً كان المنظمون في الاتحاد الأوروبي سيئين للغاية في تطبيق توجيه الخصوصية الإلكترونية".

واتخذ موقع يوتيوب مؤخراً سياسة لا تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم لحظر أدوات حظر الإعلانات على النظام الأساسي. والمستخدمون الذين فشلوا في الامتثال وجدوا أنفسهم أيضاً محظورين من النظام الأساسي ما لم يقوموا بإيقاف تشغيل أدوات حظر الإعلانات أو الاشتراك في يوتيوب بريميوم.

ويأمل هانف أن ترسل شكواه الجنائية رسالة قوية إلى غوغل مفادها أنها بحاجة إلى إنهاء ممارسات المراقبة التي تتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي. ويجادل بأنه بموجب قانون الاتحاد الأوروبي، تعد الموافقة ضرورية لتشغيل أي تفاعلات غير ضرورية، بما في ذلك البرامج النصية التي يستخدمها يوتيوب للكشف عن أدوات حظر الإعلانات، بحسب موقع أندرويد أوثرتي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يوتيوب الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

"خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، باتريك سيمونيه مبعوث الاتحاد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط والوفد المرافق له، بحضور النائب الدكتور عبدالله مبروك عضو لجنة العلاقات الخارجية، وذلك للتباحث في القضايا المشتركة وأمن البحر المتوسط. 

وشدد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال اللقاء، على أهمية توجيه الاستثمارات الأوروبية إلى مصر من أجل إيجاد فرص عمل وتعزيز التعاون والشراكة، وكذلك توفير فرص عمل للعمالة المصرية المدربة في الدول الأوروبية.

وأضاف "درويش"، أنه كان من بين الموضوعات المطروحة التعاون في مجال الطاقة ومكافحة الإرهاب وكافة التطورات على الساحة الإقليمية، خاصة الأحداث في غزة، واعتداء قوات الاحتلال على الأشقاء في فلسطين، مع التأكيد على أهمية حل الدولتين والوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، والترحيب بقيام عدد من دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، على أمل أن يكون هناك توجه موحد من الاتحاد الأوروبي نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • شيف ياسمين تخلت عن المحاماة من أجل فنون الطهي
  • أفيقوا.. أوروبا بعد الانتخابات لا تزال في خطر
  • بالفيديو: الاتحاد الأوروبي يكشف عدد الشاحنات العالقة في معبر رفح
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بمشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أوروبا نحو اليمين
  • مؤثر شاب على يوتيوب ينتخب نائبًا في البرلمان الأوروبي
  • الرئيس الفرنسي: نتيجة انتخابات الاتحاد الأوروبي ليست جيدة بالنسبة لحكومتنا
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية