تقدم ثلاثة وزراء من الحكومة العراقية باستقالتهم، بعد قرار المحكمة الاتحادية بإقالة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

ونشر موقع "السومرية نيوز" وثائق الاستقالات الثلاثة لوزراء التخطيط محمد تميم، والصناعة المهندس خالـد بتال النجم والثقافة أحمد فكّاك البدراني. 

وأصدرت المحكمة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، حكما بإنهاء عضوية رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي من البرلمان، رد بعده تحالف تقدم بقرار استقالة ممثلي الحزب في الحكومة الاتحادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة العراقية استقالة وزراء مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

إقرأ أيضاً:

“حماد” والمستشار “عقيلة صالح ” يبحثان المستجدات الخدمية والسياسية

 

الوطن| رصد

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد في مدينة القبة و خلال اللقاء، أطلع رئيس الوزراء رئيس مجلس النواب على سير عمل الحكومة، بما في ذلك مشاريع إعادة الإعمار المدعومة من الحكومة في عدد من المدن والمناطق.

و أشار رئيس الوزراء إلى إطلاق حزمة من مشاريع الإعمار والتنمية خلال زيارته ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار إلى جنوب البلاد ومدينتي سبها ومرزق، برفقة لجنة المصالحة التي يرأسها وزير الدفاع إحميد حومة و خلال هذه الزيارة، تم إعطاء الإذن بإطلاق المشاريع وأعمال الصيانة والتطوير في تلك المدن والمناطق.

كما ناقش رئيس الوزراء مع رئيس مجلس النواب دعم الحكومة للسلع الأساسية، والأضاحي المستوردة، وتوفير الأمصال والأدوية البيطرية لمربي المواشي في كافة المناطق و هذا الدعم يهدف إلى زيادة الثروة الحيوانية والمحافظة عليها ، إضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى وضع الشركات المنسحبة والمتعثرة، حيث قامت الحكومة بدعم هذه الشركات وصرف مرتبات 6 أشهر للعاملين فيها، والعمل على معالجة أوضاعها بشكل نهائي.

كما تطرق اللقاء إلى الحلول التي قامت بها الحكومة لمواجهة الانقطاعات المستمرة في الشبكة الكهربائية و تضمنت هذه الحلول إصدار تعليمات عاجلة بتوفير قطع الغيار واستبدال المحطات والمحولات المتهالكة بأخرى جديدة، وتشكيل لجنة طارئة لمعالجة الأزمة في كافة المناطق.

في ختام اللقاء، ثمّن رئيس مجلس النواب جهود رئيس الحكومة وفاعليته في متابعة كافة المشاريع والوقوف على أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المدن والمناطق.

الوسوم#القبة الحكومة الليبية الخدمات السياسية رئيس مجلس النواب مشاريع الإعمار

مقالات مشابهة

  • “حماد” والمستشار “عقيلة صالح ” يبحثان المستجدات الخدمية والسياسية
  • ناس تقدم عاوزين حميدتي يحارب ليهم الكيزان الما عرفوليهم وهم في الحكم
  • الطباطبائي والحلبوسي يؤكدان على دعم حكومة الانبار
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • مجلس ميسان يسجل ملاحظات سلبية بشأن زيارة السوداني الى المحافظة
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟
  • حل البرلمان.. سيناريوهات تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة