كشف أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمشرف على حج الجمعيات الأهلية، ضوابط موسم الحج الجديد وشروط التقديم في بعثة وزارة التضامن الاجتماعي.

بدء تلقى طلبات أداء فريضة الحج بتضامن البحر الأحمر.. تعرف على أهم الشروط "قبل موسم الحج".. مفاجأة في سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 في مصر شروط التقديم 

وقال "عبد الموجود" في حواره ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء الثلاثاء، "بدأنا الإعداد الفعلي لموسم الحج بالتنسيق بين وزارة الداخلية والسياحة".

وأضاف "بدأ التقديم من الثلاثاء 14 نوفمبر ومستمر حتى 30 نوفمبر، والشروط أن يكون المتقدم مشترك في إحدى  الجمعيات الأهلية بغض النظر عن تاريخ مشاركته سواء عضو عامل أو منتسب في إطار تشجيع الدولة للمشاركة في العمل الأهلي".

وتابع "من ضمن الشروط أن يكون كامل الأهلية ومصري الجنسية وتكون الجمعية مسجلة قبل هذا العام، ويتم التقديم  بصورة بطاقة الرقم القومي سارية على الأقل عام لتسيير مراجعة البيانات على البوابة الموحدة للحج المصري التي تشرف عليها وزارة الداخلية المصرية".

اشتراطات صحية 

وأردف "فيه اشتراطات صحية وضعتها وزارة الصحة وأخرى تتعلق بالمملكة، هذا العام وزارة الصحة أصدرت تعليمات بمنع بعض الفئات من التقدم للحج وهي مرضى الفشل الكلوي التي تقتضي حالتهم الغسيل الكلوي ومرضى الفشل الرئوي والكبد والقلب والأورام والسمنة المفرطة والحوامل في الأشهر الأولى أو الأخيرة".

وأكمل "فيه اشتراطات صحية وضعتها المملكة وهي أن يكون حاصل على التطعيم الرباعي والتطعيم ضد فيروس كورونا حتى من حصل على ثلاث جرعات يحصل على جرعة تنشيطية".

الأسعار 

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار في شهر ديسمبر المقبل بعد إنهاء التعاقدات مع المملكة بالريال السعودي، موضحًا أن هناك 3 مستويات للحج خمس نجوم على ساحة الحرم ومستوى اقتصادي أ وب وذلك بعد التعاقد مع فنادق بجودة عالية وقريبة من الحرم حتى لا يحدث إجهاد للحجاج خاصة أن موسم الحج سيكون في فصل الصيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي موسم الحج الجمعيات الاهلية وزارة الداخلية التضامن الاجتماعى وزارة الصحة فيروس كورونا موسم الحج

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ضم فئات جديدة لمعاش تكافل وكرامة قبل نهاية سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، التوسع في الصرف الشهري لمستفيدي تكافل وكرامة بإجمالي 3.6 مليار جنيه مصري، مؤكدة انتقال جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى تكافل وكرامة قبل نهاية سبتمبر 2024.  

نصف مليون أسرة

وأشارت إلى أنها التقت فريق عمل الحماية الاجتماعية بالوزارة لمناقشة المراجعة الميدانية لحوالي نصف مليون أسرة لتقصي أحوالهم وبحث استمرار استحقاقهم للدعم النقدي، وسبل توفير الباحثين الميدانيين والأخصائيين للقيام بتلك المهمة. 

وبالتنسيق مع البيت النوبي بأسوان، انتهى برنامج التمكين الاقتصادي من تدريب 500 سيدة بمحافظات المنيا والأقصر وقنا على الحرف التراثية، ويقدم لهن دعماً ماليا للبدء في مشروعاتهن متناهية الصغر.

زيادة 40 عيادة إضافية

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن برنامج «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية يقدم خدمات تنظيم الأسرة لإجمالي 520 ألف سيدة من خلال 102 عيادة «2 كفاية»، مُعلناً عن زيادة 40 عيادة إضافية قبل نهاية عام 2024.

وبالنسبة لحملة «هنوصلك» التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع 196 مكتب تأهيل متنقل، وبالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر، نجحت فى تنظيم 1.690 حملة على مستوى 891 قرية فى 23 محافظة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: التأمين الصحي والغذائي جزء أصيل في تفعيل شبكات الأمان الاجتماعي
  • غرفة السياحة تكشف الأسعار الجديدة لبرنامج حج فئة الـ 5 نجوم 
  • كيف تتبنى طفلا يتيما في بيتك؟.. خطوات ميسرة
  • غدا.. فتح باب التقديم لوظائف وزارة الخارجية 1445 للعمل في سفارة المملكة
  • لينك التقديم.. تعرف على شروط وخطوات الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن
  • تأهيل أكثر من 1700 شاب لإرشاد الحافلات في موسم الحج
  • شروط التقديم في معهد معاوني الأمن 2024.. رابط مباشر
  • كيف يحصل المريض أو العاجز على مساعدات نقدية من وزارة التضامن؟
  • بنك ناصر يطرح «فاتحة خير» لتمويل المشروعات.. أبرز أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • «التضامن»: ضم فئات جديدة لمعاش تكافل وكرامة قبل نهاية سبتمبر المقبل