افتتح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار متعلقة

وزير الإسكان يُتابع إجراءات التسليم المبدئي لوحدات سكن موظفي الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة

مصطفى بكري يكشف سبب نقل الوزارات من وسط البلد لـ العاصمة الإدارية الجديدة.

. فيديو

مذكرة تفاهم بين الإسكان وشركة «CSCEC» الصينية لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

وقدَّم المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية شرحًا وافيًا عن الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين من خلال قاعة تلقي الطلبات وتقديم الخدمة للمواطن، كما تم تخصيص مكتبين لاستقبال كبار العملاء، وقاعة ملحقة لانتظار العملاء.

في ذات السياق، أوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح أن جهاز العاصمة الإدارية بذلك يكون الجهاز الثامن والعشرين من حيث تقديم الخدمات للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية، موضحًا أنه جارٍ حاليًا إنشاء 5 مراكز تكنولوجية بـ5 مدن جديدة، وذلك في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.

وأوضح «ممدوح» أنه منذ بدء تقديم الخدمات من خلال المراكز التكنولوجية تم التعامل مع ٤.٤ مليون معاملة للمواطنين، وأن عدد الخدمات المقدمة على البوابة الإلكترونية للهيئة ٤٠ خدمة.

"العاصمة الإدارية" جهاز مدينة العاصمة الإدارية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الإداریة ا

إقرأ أيضاً:

7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب

كتب- محمد عبدالناصر:

نفذت الإدارات المختصة بأجهزة مدن دمياط الجديدة، والنوبارية الجديدة، و 15 مايو، والعاشر من رمضان، و 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية، وحالات التعدي على خطوط التنظيم والطرق والمحاور والشوارع بعدة مناطق بتلك المدن.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشددا على أنه تم تأكيد منع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، والقضاء على حالات التعديات والإشغالات، وظاهرة الباعة الجائلين، والعمل على الحفاظ على المظهر الحضارى بالمدن الجديدة.

وقال الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه تم تنفيذ حملة مسائية مكبرة بأحياء المدينة، أسفرت عن مصادرة مجموعة كبيرة من الإشغالات المتنوعة وإيداع المضبوطات بمخازن الجهاز، وتحرير محاضر إشغال لأصحاب المحال التجارية للتعدى على خطوط التنظيم، والباعة الجائلين، مع استكمال الإجراءات القانونية المقررة فى هذا الشأن.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن حملات المتابعة والرصد أسفرت عن ضبط 2 مركبة " توك توك "، و 3 مركبات " تروسيكل " نباشين، و 2 سيارة ربع نقل، وتم التحفظ على المعدات وإيداعها مخازن الجهاز، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قام مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، بشن حملة على الظواهر العشوائية بالحي الأول بمدينة النوبارية الجديدة، حيث بدأت الحملة بإزالة الإشغالات من منطقة الألف وحدة ومنطقة السجل المدني، تلا ذلك المرور على الحديقة المركزية لمتابعة الإشغالات والتزام المحال بالخط التنظيمي.

وقام مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، بالمرور على السوق التجارية بالحي الأول بالمجاورة الأولى، وإزالة التعديات والإشغالات على الخط التنظيمي، بجانب المرور على أعمال النظافة بالحي، والتأكيد على التزام الشركات بإفراغ صناديق القمامة بصفة دورية ونظافة الطرق ومناطق المواقف بصورة مستمرة.

وأضاف المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، أن الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع رؤساء الأحياء، قامت بإزالة الإشغالات بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية بالمدينة، كما تم إزالة بعض الإشغالات بمنطقة الـ٢٩٠ فدانا بمناطق الإسكان الاجتماعى .

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم إزالة الإشغالات المتمثلة في أكشاك ومساحات كبيرة تم استغلالها من قبل بعض أصحاب المصانع، وذلك للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، بجانب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المصانع بالالتزام بالحد المسموح به وعدم استغلال المساحات أمام المصانع لعدم التعرض للمساءلة القانونية .

وفي السياق نفسه، شن جهاز مدينة ٦ أكتوبر، حملة لرفع الإزالات والإشغالات بالمحاور المركزية بالمدينة، لمنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة والحفاظ على المظهر الحضاري بها.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس الجهاز، إن الحملة استهدفت المحاور المركزية، ومول سيتي ستار، وأسفرت عن التحفظ على عدد من الإشغالات، ولافتات عشوائية بالإضافة إلى تروسيكل يستخدم في نبش القمامة، وتم إيداع المضبوطات بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات المنظمة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، وجه "النجار" بإزالة بعض قواعد اللافتات الإعلانية العشوائية بالجزيرة الوسطى بمحور ٤٧/ ١٠٠ وتم إزالتها.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس رمضان عبدالصمد، نائب رئيس الجهاز للتنمية، والسيد/ مصطفى عرندة، المشرف العام على الإزالات والإشغالات والنظافة بالمحاور المركزية، وبمشاركة إدارات الأمن والأحياء والنظافة.

وأشار المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أن الحملات اليومية من الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، أسفرت عن إزالة 12 حظيرة طيور بالمجاورة 43 بالحى السادس، والمجاورة 30 بالحى الرابع، والمجاورتين (٣٧،٣٦) بالحى الخامس، كما تم رفع كافة إشغالات الورش المخالفة بالحى ١٣، وتم رفع كافة إشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة.

ووجه المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بإزالة جميع الأكشاك المخالفة والشاغلة للطرق والمحاور الرئيسية ومصادرتها، والتأكيد على عدم عودتها مرة أخرى، وذلك لما تسببه من إشغالات وإعاقة لحركة المرور والمشاة، وأيضاً تشويه المنظر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفي هذا الإطار، قادت المهندسة ريهام حسن، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، حملة بالتعاون مع إدارة أمن التجمع الخامس ورؤساء الأحياء بالتجمع الخامس، تم من خلالها إزالة بعض الأكشاك بمركز المدينة، على أن يتم استكمال الحملات على جميع المحاور الرئيسية والفرعية بالمدينة على مستوى التجمعات بإشراف مباشر من نواب التجمعات لمنع هذه الظاهرة نهائياً من المدينة.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • رئيس مركز يوسف الصديق تناقش ملف التصالح مع رؤساء القرى
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن