تفقدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مدرسة الأمل للصم بنات، لمتابعة المستوى العلمي للطلاب بالمدرسة، كما تفقدت حجرات النشاط بالمدرسة، والمكتبة ، وقسم الملابس الجاهزة، وحضرت ورشة عملي تفصيل ملابس للصف الثالث الثانوي.

وحرصت وكيل الوزارة، على تفقد مطعم المدرسة، وتجهيزات المطعم، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالرعاية الصحية والحفاظ على الصحة العامة للطلاب، من خلال الإهتمام، بنظافة المطعم ، والوجبات المقدمة للطلاب.

 

وتابعت قرني، مدرسة التربية الفكرية، بالفيوم، وتفقدت المدرسة والفصول الدراسية ، وأشادت بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

يشار إلى أن إدارة التربية الخاصة بالمديرية، تنظم  مسابقة أوائل الطلبة بمدرسة الأمل للصم بنات، بجميع المراحل التعليمية (الثامن الابتدائي - الثالث الإعدادي - الثالث الثانوي) بين مدرستي الأمل للصم بنات ، ومدرسة الأمل للصم بنين بدمو.

مبادرة فى حب مصر

ومن جهه أخرى نظمت إدارة شرق الفيوم التعليمية ( الشئون التنفيذية - التربية الفنية) مبادرة في حب مصر ، بمشاركة جميع مدارس إدارة شرق الفيوم التعليمية. 

وحضر المبادرة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، و مصطفى مبارك مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية ، ومسئولى ومشرفي التربية الفنية والشئون التنفيذية والعلاقات العامة بشرق الفيوم التعليمية، وذلك بمقر نقابة المعلمين بالفيوم.

وقام طلاب المدارس برسم علم مصر بأشكال متعددة وباستخدام خامات البيئة ، فى أبهي صورة لعلم مصر ، باستخدام الألوان واللوحات المميزة , كما قدم عدد من الطلاب فقرات غنائية في حب مصر ، أمام الدكتورة وكيلة الوزارة و الحضور.

وفي كلمتها أشادت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، بمعرض فى حب مصر، وظهور شرق الفيوم التعليمية بهذا المظهر المُشرف والصورة المضيئة بعلم مصر ، كما قدمت رسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على المبادرة مصطفى مبارك مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية، وموجهي ومعلمي التربية الفنية بشرق الفيوم، وجميع المدارس المشاركة في المبادرة، وتقدمت بالشكر والتقدير لمسئولي نقابة المعلمين بالفيوم على استضافة مبادرات وفعاليات التربية والتعليم، برئاسة  عيسى عثمان نقيب معلمي الفيوم، وفريق العمل بنقابة المعلمين بالفيوم.

0 5 6 66 77 233 433 5666 7666

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرسة الأمل الفيوم التربية الفكرية مدرسة العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان

حققت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، أربع جوائز عالمية “ميدالية فضية، وثلاث برونزيات” في أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء AIBO 2024 في نسخته الأولى، الذي نظمته دولة أوزبكستان في مدينة بخارى خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو2024، بمشاركة 120 طالبًا، يمثلون 20 دولة.
وقد حصد جميع أعضاء المنتخب السعودي الأربعة 4 ميداليات، من بينها ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية؛ إذ فاز الطالب عبدالله السبيعي من إدارة تعليم الطائف بميدالية فضية، فيما حاز الميداليات البرونزية الثلاث كل من: الطالب سمير النجار من إدارة تعليم جدة، والطالبة زهراء العيثان من إدارة تعليم الشرقية، والطالب حسن البحار من إدارة تعليم الرياض.
وهنأت الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع الطلاب الفائزين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم بهذا الإنجاز في أول مشاركة سعودية في أولمبياد ابن سيناء الدولي للأحياء، الذي يؤكد رغبة الموهوبين السعوديين في التفوق والتميز، مشيدة بالشراكة الاستراتيجية والتكاملية بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم لتأهيل الموهوبين السعوديين للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، واعتلاء منصات التتويج، برؤى مشتركة، تعزز المسار لتبنّي أفضل الممارسات في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين، بما يتواكب مع مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030 لبناء جيل سعودي مبدع.
وأوضحت أن المجتمع السعودي ينبض بالموهبة والتفوق والإبداع، وينتظر من موهوبيه الكثير بفضل عقولهم وقدراتهم ومواهبهم؛ للإسهام بأفكارهم وابتكاراتهم في مسيرة البناء والازدهار والتطور، ومواكبة ما تزخر به المملكة من طاقات بشرية موهوبة ومبدعة في شتى المجالات.
وتأهل أعضاء المنتخب السعودي لتمثيل المملكة في أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء بعد تدريب مكثف على يد خبراء محليين ودوليين، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، بإجمالي عدد ساعات تدريبية بلغ 2800 ساعة للطالب سمير النجار، ومثلها للطالب عبدالله السبيعي، و2500 ساعة تدريبية للطالب حسن البحار، ومثلها للطالبة زهراء العيثان.
ويعد أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء مسابقة دولية، تستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء.
وتعتمد آلية المسابقة على جانب نظري، يضم عددًا من الأسئلة المبتكرة في جميع مجالات الأحياء، يجب حلها خلال 3 ساعات، وجانب عملي يشمل تجربتين، يؤديهما الطالب خلال 3 ساعات.
ويمثل أولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء إحدى المسابقات التي تأتي المشاركة فيها ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي يعد ضمن 19 برنامجًا يتم تنفيذها في “موهبة” للطلاب المكتشفين في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، وتأهيلهم للمشاركات الدولية وتمثيل المملكة، والمنافسة على الجوائز العالمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفيات المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان