أخبار ليبيا 24

أعلنت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي، اليوم الأربعاء، انسحاب وفدها من الاجتماع المنعقد مع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة، عبدالحميد الدبيبة، دون الوصول لاتفاق مع الحكومة، لافتتا إلى أن الاجتماع معتمد من طرف واحد، ولا يرتب عليه أي التزام على النقابة العامة.

وأكدت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي أن الاعتصام لا يزال مستمرا إلى حين تحقيق المطالب.

وقالت النقابة في بيان سابق، أنها مازلت في حالة تفاوض مع حكومة الدبيبة، لافتتا إلى أنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائي على رفع الاعتصام.

وحيت النقابة العامة منتسبيها كافة من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بمؤسسات التعليم العالي والتقني والبحث العلمي على كل التراب الليبي من أقصى الوطن إلى أقصاه، وتشكرهم على صمودهم وتماسكهم؛ لنيل حقوقهم المقدسة والمعتبرة شرعاً وقانوناً وعرفاً، والتي حرموا منها واحداً بعد الآخر؛ حتى أضحى مقام الأستاذ الجامعي في أدنى السلم فأمست البيئة التعليمية طاردة للكفاءات والخبرات إما بالهجرة أو بالتقاعد أو الانتقال لوظائف أخرى، وفق البيان.

وأكدت النقابة أنها لن تخذل منتسبيها، ولن تتنازل عن حقوقهم مهما كانت الضغوط أو المغريات، وأكدت أيضا على مرونتها طيلة فترة الاعتصام وقبله، وأنها تواصلت مع مختلف المؤسسات والجهات على تنوعها واختلاف توجهاتها، ولم تترك باباً إلا وطرقته؛ فاقتنع الجميع بعدالة قضيتها وأيّدها في نضالها لاسترجاعها.

وتابع البيان: “بعد البوادر الإيجابية التي بدت لنا في اجتماع الأمس مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والاتفاقات المهمة التي تم التوصل إليها في اجتماع اليوم الأربعاء إلا أن بعض القضايا الأساسية لا زالت عالقة وأهمها: الشروع في التنفيذ اعتباراً من شهر نوفمبر الجاري، وصرف العبء الدراسي الإضافي لأعضاء هيئة التدريس إلى حين إعداد المنظومة الالكترونية، والالتزام بتعديل مرتبات المعيدين دون حرمانهم من حقوقهم في الإيفاد وتغيير صفتهم إلى أعضاء هيئة تدريس بعد حصولهم على الدرجة العلمية، والذين التزمت النقابة بعدم التخلي عنهم مهما كانت الأسباب”.

ودعت النقابة حكومة الوحدة للتقدم خطوة للأمام بعد أن تقدمت النقابة خطوات؛ ليتسنى لأعضاء هيئة التدريس الشروع في العام الجامعي الحالي مراعاة لمصلحة الطلاب.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: لأعضاء هیئة التدریس النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت نقابة المهندسين اجتماعًا موسعًا مع 4 نقابات فرعية لمناقشة مقترحات اللائحة الجديدة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز القطاع الهندسي وتحسين ظروف عمل المهندسين.

كما تأتي هذه الخطوة في سياق سعي النقابة والنقابات الفرعية المعنية للارتقاء بمهنة الهندسة وتعزيز دور المهندسين في التنمية الوطنية.

تركزت المناقشات خلال الاجتماع على عدة جوانب من اللائحة الجديدة، بما في ذلك تحسين شروط العمل والحفاظ على حقوق المهندسين، وتطوير البرامج التدريبية والتثقيفية لرفع كفاءة المهندسين، وتعزيز معايير السلامة والجودة في المشاريع الهندسية.

وأشادت النقابات الفرعية بالجهود المبذولة من قبل نقابة المهندسين في إعداد هذه اللائحة، معبرة عن استعدادها للتعاون الوثيق لتطبيقها على أرض الواقع. وأكدت على أهمية التواصل المستمر والتنسيق بين جميع الأطراف لتحقيق أهداف تعزيز مكانة المهندسين ودورهم في التنمية.

ومن المتوقع أن تُقدم النقابة المقترحات النهائية للائحة إلى الجهات المعنية لاعتمادها وتطبيقها، بهدف تحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والجودة في مجال الهندسة وتوفير بيئة عمل مناسبة للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا