أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن استعداد بلاده للحفاظ على علاقات الصداقة والشراكة مع واشنطن في ظل احترام متبادل للمصالح.

إقرأ المزيد شي جين بينغ يعرض على بايدن خمسة مبادئ للحفاظ على العلاقات مع الصين

جاءت تلك التصريحات خلال حفل عشاء ترحيبي للمنظمات الصديقة للصين في الولايات المتحدة، حيث نقل التلفزيون المركزي الصيني عن شي جين بينغ قوله: "إن الصين مستعدة لأن تكون شريكا وصديقا للولايات المتحدة الأمريكية، فيما تسترشد في العلاقات الصينية الأمريكية بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون متبادل المنفعة".

وأضاف شي جين بينغ: "إذا نظرنا إلى بعضنا البعض على أننا أهم المنافسين، أو بوصفنا أهم التحديات الجيوسياسية، والتهديد المتزايد باستمرار، فإن هذا سيؤدي بالتأكيد إلى سياسات خاطئة وأفعال خاطئة ونتائج خاطئة".

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد وصل إلى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وتعد المحادثات بين الرئيس الصيني والرئيس الأمريكي جو بايدن هي السابعة منذ يناير 2021، منذ تولي الأخير منصبه. وهو الاجتماع الثاني شخصيا بين الرئيسين، حيث كان الأول في نوفمبر من العام الماضي في جزيرة بالي الإندونيسية، ويزور شي جين بينغ الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: للصين الولايات المتحدة شي جين بينغ العلاقات الصينية الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن البيت الأبيض جو بايدن شي جين بينغ شی جین بینغ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية الصين وانغ يي، وذلك خلال زيارة سموه إلى العاصمة بكين.

 واستعرض الجانبان العلاقات السعودية - الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وتطرق الجانبان إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 حضر اللقاء، معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني يحذر من أن بكين مستعدة لمنع انفصال تايوان “بالقوة”
  • وزير الدفاع الصيني: بكين مستعدة لوقف استقلال تايوان “بالقوة”
  • «المنفي» يتلقى رسالة خطية من الرئيس الصيني
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة الصين
  • القاضي البولندي اللاجئ في بيلاروس: بولندا تعهدت للولايات المتحدة بالمشاركة في الحرب ضد روسيا
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور
  • وزير الدفاع الصيني يطالب أمريكا بعدم التدخل في العلاقات بين الصين وتايوان
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني