بعد حوالي 20 عاما، وتزامنا مع العدوان الإسرائيلي على غزة، ومساندة الولايات المتحدة لها، جرى تداول رسالة لزعيم تنظيم القاعدة السابق الإرهابي أسامة بن لادن كتبها في عام 2002، وقال فيها إن هجمات 11 سبتمبر 2001، كانت بمثابة انتقام من السياسات الأمريكية إبان الحرب الباردة وموقفها الداعم لسياسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وجرى تداول الرسالة التي حملت عنوان «رسالة إلى أمريكا»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية خاصة في الولايات المتحدة، حذفت صحيفة «الجارديان» البريطانية، النص الكامل للرسالة من موقعها، فيما أعاد مستخدمون لتطبيق «تيك توك» في الولايات المتحدة، تداول رسالة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق أسامة بن لادن.

وقالت الناشطة المؤيدة لفلسطين، لينيت أدكينز، إنها تعرضت لأزمة وجودية بعد قراءة رسالة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق، وتغيرت وجهة نظرها بالكامل، مضيفة أنه على من الجميع التوقف  عن فعل ما يفعلونه الآن ويذهبوا لقراءة الرسالة.

بدورها، دعت إحدى مستخدمات تطبيق «تيك توك» إلى الاطلاع على رسالة بن لادن، وقالت إن يجب على الجميع قراءتها. وأشارت مستخدمة «تيك توك»، إلى  أن رسالة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، تركت لديها خيبة أمل شديدة.

وكان زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق أسامة بن لادن، قال في رسالته المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، إن هجمات 11 سبتمبر رد على هجوم «واشنطن» عليهم وعلى فلسطين، مضيفا إن فلسطين غارقة تحت الاحتلال العسكري منذ أكثر من 80 عاما.

وأوضح بن لادن، أن الإنجليز سلموا فلسطين بمساعدة الولايات المتحدة ودعمت«واشنطن» لليهود الذين احتلوها لأكثر من 50 عاما، مشيرا إلى سنوات مليئة بالظلم والطغيان والجرائم والقتل والطرد والدمار والخراب.

بن لادن: إنشاء «إسرائيل» واستمرارها من أعظم الجرائم

وتابع زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي قائلا، أن إنشاء «إسرائيل» واستمرارها من أعظم الجرائم، موضحا: «أنتم قادة مجرميها، وبالطبع لا داعي لشرح وإثبات درجة الدعم الأمريكي لإسرائيل».

وأشار بن لادن، إلى أن إنشاء إسرائيل جريمة يجب أن تمحى، وكل من تلوثت يداه بالمساهمة في هذه الجريمة يجب أن يدفع ثمنها، ويدفع ثمنها غاليا،  وأشار زعيم تنظيم القاعدة إلى أن الشعب الأمريكي هو الذي يدفع الضرائب التي تمول الطائرات التي «تقصفنا في أفغانستان، والدبابات التي تضرب وتدمر بيوتنا في فلسطين، والجيوش التي تحتل أراضينا في الخليج، والأساطيل التي تضمن حصار العراق».

وتابع بن لادن، أنه «لا يمكن للشعب الأمريكي أن يكون بريئاً من كل الجرائم التي يرتكبها الأمريكيون واليهود ضدنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن لادن أسامة بن لادن هجمات 11 سبتمبر صحيفة الجارديان جيش الاحتلال الإسرائيلي الولایات المتحدة بن لادن

إقرأ أيضاً:

شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت النجمة فيفي عبده علي الهجوم التي تعرضت له خلال الفترة الماضية من قبل بعض الأشخاص بسبب فيديوهات الرقص التي تبثها عبر "مواقع التواصل الإجتماعي" و مطالبين باعتزالك الرقص وقالت عبده في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: "أنا مش فاهمة الناس دي عايزة مني ايه ؟ أعتزل أو معتزلش هما مالهم.

 وتابعت هذا الكلام لم أسمعه لأول مرة فمن حين لآخر أجد شائعات تلاحقني حول هذا الأمر وأقولها لهم " أنا من البداية راقصة ونازلة من بطن أمي برقص ومن المستحيل أن أعتزل الرقص"، فأترك الذي يتحدث يتحدث

 وأشارت مثل ما صرحت في بداية حديثي معكم إنني رقصت أمام كبار رؤساء العالم والشخصيات العامة، ولن أترك الرقص قط حيث إننى أقوم بعدد من الجولات فى العديد من دول العالم و أقوم بتدريب عدد من النساء على الرقص الشرقى هناك، وأيضا أقوم بالرقص فى منزلى كثيرا عبر عدد من الفيديوهات أقوم ببثها عبر صفحاتي الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بي.

مقالات مشابهة

  • تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يكثف حملته الدعائية المناهضة للغرب
  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • يصغرها بـ 19 عاما.. من هو إبراهيم شيخ إبراهيم زوج المخرجة السورية رشا شربتجي
  • الجيش الصومالي يشن غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة بري  
  • الجيش الصومالي يشن غارة جوية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة بري
  • الجيش الصومالي يشن غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة بري
  • وزير الدفاع الفرنسي: التواصل مع روسيا حول "كروكوس" يعتبر مثالا للشراكة رغم الخلافات
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • ‎زينب بهمن على فراش المرض وتوجه رسالة مؤثرة لمتابعيها .. فيديو