بوابة الوفد:
2024-06-01@04:11:09 GMT

نزوح الفلسطينيين من شمال غزة إلى الجنوب (صور)

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

نشرت “سكاي نيوز عربية”، عددًا من الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية، أمس الجمعة، ترصد حشود ضخمة من الفلسطينيين النازحين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة مجلس التعاون: الأزمة في غزة تهدد الأمنين الإقليمي والعالمي ويجب التدخل لوقف الحرب وزير القوات المسلحة الفرنسي يطلع السيسي على نتائج جولته الإقليمية بشأن التهدئة في غزة

وأظهرت الصور مئات الفلسطينيين المتوجهين جنوبا في ظل تواصل القصف الإسرائيلي على شمال القطاع وتحديد الجيش الإسرائيلي لأوقات محددة يسمح فيها العبور نحو الجنوب عبر شوراع محددة أيضا.

الأقمار الاصطناعية ترصد نكبة ونزوح الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الجنوبالأقمار الاصطناعية ترصد نكبة ونزوح الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب

أشعل وزير إسرائيلي الجدل حول تفريغ قطاع غزة، وأحيا السجال مجددًا بشأن التهجير القسري للفلسطينيين، الذي كان مصر والأردن أول المحذرين منه، وذلك مع نزوح ما يقارب 1.6 مليون فلسطيني من أصل 2.4 مليون من شمال قطاع غزة إلى جنوبه خلال الأسابيع الماضية.

فقد اعتبر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش المثير للجدل أن إجلاء سكان غزة "هو الحل الإنساني الصحيح" لهم وللمنطقة.

 قال في بيان اليوم الثلاثاء، إنه يرحب بمبادرة أطلقها أعضاء في الكنيست لإجلاء سكان غزة طوعًا باتجاه دول العالم التي توافق على استقبالهم، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

كما دعا إلى تقديم دعم مالي دولي لتطبيق مبادرة إجلاء سكان غزة، مؤكدًا أن بلاده ستكون جزءًا من هذا الدعم.

إلى ذلك، أوضح أنه لا يرى: "أن هناك فرصة لوجود قطاع غزة بشكل مستقل ماليًّا وسياسيًّا".

 قال: “هذا هو الحل الإنساني الصحيح لسكان قطاع غزة والمنطقة بأكملها بعد 75 عامًا من اللجوء والفقر والمخاطر”، وأضاف: "هذا هو الحل الوحيد الذي سيضع حدًّا للمعاناة والألم بين اليهود والعرب على السواء".

كما رأى أن بلاده: "لن تتمكن بعد الآن من التصالح مع وجود كيان مستقل في غزة يعتمد بطبيعته على كراهية إسرائيل والتطلع إلى تدميرها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القصف الإسرائيلى الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الفلسطینیین من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الاخبارية" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة.

وقبل قليل، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 36224 شهيدا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 53 شهيدا و357 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتستمر العمليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي باتت تتم على ثلاثة جبهات رئيسية، هي رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، ومحوري جباليا ونتساريم في شمال غزة، بالإضافة إلى الجبهة اللبنانية.

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 237 على التوالي حرب "لإبادة الجماعية" على غزة، مرتكبًا أبشع المجازر ضدّ العائلات الآمنة في قطاع غزة، ومتحديًا قرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف الهجوم على رفح ومنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة
  • اللقطات الأولى من «مخيم جباليا» بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي (صور)
  • "الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم مسعفين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • 5 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلًا شرق غزة
  • مظاهرة أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في المكسيك رفضاً للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة