أكد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن الدولة المصرية اتخذت عدة أدوات للردع والمنع لمواجهة البناء العشوائي ولم تصلح. 

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الأن :حتى ننجح فى المنع يجب تقديم آليات حقيقية فى المنح للمواطن لتحقيق حالة التصالح مع المواطن. 

واستطرد النائب أحمد السجينى قائلا : نحن مازالنا في مرحلة  الجهد والعصف الذهني لتحقيق التطوير المؤسسى والهيكلى لحصول المواطن على رخصة بأدوات كريمة ،دون ذلك سنستمر فى حالة الكر والفر.

وقال المهندس أحمد السجيني:أن لجنة الإدارة المحلية ستظل فى متابعة لقانون التصالح في مخالفات البناء عقب صدوره لمتابعة الأثر التطبيقى لهذا التشريع .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب البناء العشوائي الجلسة العامة لمجلس النواب احمد السجيني التطوير المؤسسى

إقرأ أيضاً:

تغيير لتحقيق الأرباح.. أوبن إيه آي قد تغير هيكلتها 

أخبر المدير التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"، سام ألتمان، عددا من المستثمرين أن الشركة المسؤولة عن برنامج "تشات جي بي تي"، تدرس تغيير هيكل إدارتها إلى شركة ربحية لا يسيطر عليها مجلس إدارة "أوبن إيه آي" غير الربحي، حسبما نقلته رويترز عن صحيفة "The Information"، الجمعة.

وفي أحد السيناريوهات قال ألتمان إن مجلس الإدارة يخطط لإنشاء مؤسسة تسعى لتحقيق أرباح، بشكل يشبه ما تطبّقة منافساتها مثل "Anthropic" و"xAI"، وفق ما نقلته الصحيفة عن شخص سمع تعليقاته. 

ولم ترد "أوبن إيه آي" على طلب رويترز التعليق. 

وفي منتصف مايو الماضي، أعلن المشارك في تأسيس "أوبن إيه آي"، إيليا سوتسكيفر، تركه مجلس إدارة الشركة التي باتت من أبرز المجموعات التكنولوجية في سيليكون فالي بفضل برنامجها "تشات جي بي تي" الذي أحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كان سوتسكيفر، كبير العلماء في "أوبن إيه آي"، عضوا في مجلس الإدارة الذي صوّت فينوفمبر لصالح إقالة الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس "أوبن ايه آي" ألتمان. 

وأثارت إقالة ألتمان المفاجئة لأيام عدة حالة من الإرباك في الشركة الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا.

وسرعان ما عرضت "مايكروسوفت"، وهي المستثمر الرئيسي في "أوبن إيه آي"، توظيف ألتمان فيما طلب مئات من موظفي الشركة استقالة كامل أعضاء مجلس إدارتها. وبعد أقل من أسبوع على إقالته، عاد ألتمان إلى منصبه في "أوبن إيه آي".

وترك سوتسكيفر مجلس الإدارة لكنّه بقي في منصبه بالشركة.

مقالات مشابهة

  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • محلية تعز تعلن عن فتح طريق جديد شمال المدينة
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. خطط تخضع لنقاشات في أوبن إيه آي
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. أوبن إيه آي قد تغير هيكلتها 
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى