استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، صباح أمس، اللواء ركن طيار محمد بن سعيد المغيدي أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والعميد محمد بن دينة مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية. وفي بداية اللقاء، رحّب الوزير بزيارة أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة عشرة من قمة «حوار المنامة 2023» والتي تعتبر منصة دولية رفيعة تبحث الرؤى حيال القضايا والتحديات الأمنية في إطار تعزيز العمل المشترك لترسيخ الأمن الإقليمي والسلام العالمي.

وأكد وزير الداخلية، أن إطلاق وزارة الداخلية لعدد من البرامج والمبادرات الهادفة إلى ترسيخ مبادئ التعايش السلمي ومكافحة التطرف من خلال استخدام التعليم في تعزيز التسامح والسلام والاحترام المتبادل، وفي مقدمتها برنامج مكافحة العنف والإدمان «معًا»، يتماشى مع الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه. وتم خلال اللقاء، بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات المشتركة، ومنها محاربة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، بجانب تطوير العمل المشترك فيما يتعلق بمواجهة المتطرف العنيف ومكافحته عبر الإنترنت، وذلك في إطار تعزيز تبادل الخبرات ومجابهة التهديدات الأمنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بوتين لرامافوزا: نتطلع لمواصلة العمل المشترك والحوار البناء بين روسيا وجنوب إفريقيا

موسكو-سانا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطلعه لمواصلة الحوار المشترك والعمل البناء بين روسيا وجنوب إفريقيا بشأن القضايا الحالية المدرجة على الأجندة الثنائية والدولية.

وقال بوتين في برقية تهنئة وجهها اليوم لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا بإعادة انتخابه رئيساً للبلاد، ونشرها الكرملين: “نحن نقدر عالياً مساهمتك الشخصية في تطوير علاقات الشراكة الإستراتيجية بين بلدينا، وكذلك التعاون الروسي الجنوب إفريقي المثمر في إطار الأمم المتحدة وبريكس ومجموعة العشرين وغيرها”، مضيفاً: “ونتطلع أن نواصل هذا الحوار البناء والتعاون”.

وأبدى بوتين ترحيبه بحضور نظيره الجنوب إفريقي في قمة “بريكس” التي ستعقد في قازان خلال الـ 22 والـ 24 من تشرين الأول القادم.

وانتخب نواب جنوب إفريقيا مساء أمس سيريل رامابوزا رئيساً للجمهورية لولاية ثانية بأغلبية 283 صوتاً بالجمعية الوطنية التى انبثقت من الانتخابات التشريعية الأخيرة والمؤلفة من 400 نائب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • بوتين لرامافوزا: نتطلع لمواصلة العمل المشترك والحوار البناء بين روسيا وجنوب إفريقيا
  • رنا رئيس تعاني من الكوابيس في " روح جدو"
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج
  • مسعود بارزاني يجدد دعمه العمل المشترك مع الأطراف الكوردية الأصيلة في سوريا
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • بوتين: لا مكان للقوات الأجنبية في "أوراسيا" وحان الوقت لمناقشة نظام جديد للضمانات الأمنية
  • رئيس هيئة الحشد: نحن أعداء الطائفية ونشجع على التعايش السلمي بالعراق
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات