بيروت - أعلنت وسائل إعلام، الثلاثاء 21-11-2023، عن مقتل صحفيين اثنين ومدني آخر جراء قصف إسرائيلي في مثلث طيرحرفا جنوبي لبنان.

وذكر رئيس مجلس إدارة شبكة "الميادين" غسان بن جدو، أن "طيران الاحتلال استهدف الزميلين الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري والمرافق معهما بشكل مباشر ومتعمد".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وسائل إعلام لبنانية، مقتل مواطنة لبنانية وإصابة اثنين آخرين في قصف إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: "بنجاة عدد من الأطفال أحفاد الشهيدة لائقة سرحان كانوا في المنزل الذي قصفه العدو الصهيوني في بلدة كفركلا والذي أدى أيضا إلى جرح شقيقتهم آلاء".

وأعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق اليوم أيضا، "استهداف موقع حدب البستان الإسرائيلي جنوبي البلاد بالأسلحة المناسبة"، وقال الحزب، في بيان له، إنه "حقق إصابات مباشرة داخل الموقع"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف أهداف لـ"حزب الله" بما فيها بنية عسكرية.

يأتي ذلك في ظل ما تشهده مناطق الحدود اللبنانية من تصاعد في حدة التوتر، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

وزاد التصعيد عقب عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)

استشهد مسعف لبناني وأصيب آخر، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الناقورة، في حين واصل حزب الله ضرب مواقع عسكرية على الحدود، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت الجمعة سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية في بلدة الناقورة جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد مسعف وجرح آخر.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال قصفه المدفعي والجوي للبلدات والقرى الجنوبية، استهدفت بلدات الناقورة والوزاني باتجاه البساتين، وسهل مرجعيون.
الغارة الإسرائيلية على أطراف بلدة #الناقورة pic.twitter.com/fteYMHOrNy — AKhbar Beirut - أخبار بيروت (@Akhbarbeirut) May 31, 2024
وغداة يوم شهد هدوءا حذرا، كثف "حزب الله" الجمعة من هجماته بصواريخ ثقيلة وطائرات مسيرات على مواقع ومستوطنات ردا على قصف الأخيرة قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيانات متتالية إنه "استهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (قرية طربيخا) ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".


وأضاف أن عناصره استهدفوا أيضا "مستوطنة راموت نفتالي بصلية صاروخية".

ولفت في بيان آخر أنه "شن هجوما جويا بمسيرات انقضاضيّة استهدفت منصات القبة ‏الحديدية في مربض الزاعورة وأطقمها وأماكن استقرارهم وعملهم وأصابت أهدافها بدقة مما أدى ‏إلى تضررها واشتعال النيران فيها". ‏

#عاجل: الطيران الحربي الاسرائيلي اغار مستهدفاً اطراف بلدة الناقورة pic.twitter.com/CrRbNeYKYG — magazine azhar (@MajaletAzhar_) May 31, 2024
وكان الحزب أعلن في وقت سابق اليوم استهدافه ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة و"أصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقها وتدمير جزء ‏منها".‏

وذكر أيضا أن "عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة".
وقال إن "جميع العمليات أتت اليوم جاءت ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

مقالات مشابهة

  • مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوبي لبنان  
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • إصابة حرجة لعنصرين من حزب الله بعد استهدافهما في مجدل سلم بلبنان
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان