تواصل  محكمة جنح عابدين مُحاكمة عامل سرق مبلغ يقترب من 4 مليون جنيه من داخل خزينة مكتب.

اقرأ أيضاً: بعد واقعة سرقة أبواب المقابر الحديدية.. نسرد "أندل" قصص السرقة في التاريخ

قرين الشيطان يُزهق 4 أرواح في 3 أسابيع.. تفاصيل مروعة تأجيل محاكمة معتز مطر وآخرين في "تمويل الإرهاب"

وجاء ذلك بعد أن نما لعلم السارق احتفاظ صاحب العمل بمبلغ 3 مليون و800 ألف جنيه داخل الخزينة، المُثير في الأمر أن اللص كان يعمل في هذا المكتب من قبل.

وتفتح وقائع مثل هذه الواقعة الباب أمام مُناقشة السُبل الواجب اتخاذها من أجل تأمين الشركات ومقار العمل من اللصوص، وكيف يُمكن منع وقائع السرقة التي تحصد في كثير من الاحيان الملايين من الأموال.

نصائح عامة 

يجب على أن يكون صاحب أي عمل واعياً بأن ترك مبالغ مالية كبيرة داخل شركته دون أي داعي منطقي يجعلها مطمعاً في أعين السارقين. 

ويجب أن يحرص أصحاب العمل على تخصيص مجموعة مُنتقاة يكون لأفرادها دون غيرهم حق الوصول للسيولة المالية في الشركة بما يفيد سير العمل.

وفي حالة الشركات الكبرى، يجب على صاحب العمل أن يتعاقد مع شركة أمن مُتخصصة من أجل تأمين مداخل ومخارج الشركة، وتأمين الأقسام الهامة بما في ذلك خزائن الأوراق المهمة والأموال.

وعلى أصحاب الشركات التأكد من حُسن اختيار الأبواب والشبابيك لمُقاومة أي تسلل عبرها.

أنظمة مراقبة متطورة 

ويحتاج كل صاحب العمل على زرع الكثير من كاميرات المراقبة في كل رُكن في شركته أو على الأقل في الأماكن الحيوية التي تحتوى على الأوراق الهامة والأموال.

وتقدم الشركات التكنولوجية الكبرى تشكيلة واسعة من كاميرات المُراقبة التي يُمكن استخدامها لتغطية كافة أرجاء الشركة. 

وتتميز الكاميرات المُتقدمة بخاصية الاتصال بالهاتف المحمول، وهي التي يتمكن بها صاحب العمل ومن يسمح لهم بمراقبة الشركة 24 ساعة. 

أجهزة الإنذار

كما قدمت التكنولوجيا حلولاً إضافية تتمثل في أجهزة الإنذار التي تُطلق أصواتاً وتُرسل إشارات ورسالات لمن يعنيه الأمر في حالة رصد أي حركة غير مأمونة العواقب. 

وعلى أصحاب الشركات اقتناء مجموعة من نظم الإنذار المُختلفة في الأماكن الحيوية داخل مقر العمل لمنع أي سرقة مُحتملة.

خزائن مؤمنة بشكلٍ كامل

وبالتأكيد يحتاج أصحاب العمل لخزائن مُتطورة مؤمنة بشكلٍ كامل يمكنهم أن يشعروا بالأمان على أموالهم بداخلها.

وتطورت صناعة الخزائن في العالم أجمع، وأصبح منها ما هو يدوي وماهو ديجتال، وتتميز الأنواع المُتقدمة منها بصعوبة اختراقها بأي صورة. 

وهُناك خزائن ببصمة الإصبع لزيادة مستوى التأمين، فلا يُمكن لأحد أن يفتحها سوى صاحب العمل نفسه.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة سرقة الشركات اللصوص صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص يناير وفبراير إلى التسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية مايو

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب ضرورة إسراع الخاضعين لضريبة الشركات ذوي التراخيص الصادرة خلال شهري يناير وفبراير "بغض النظر عن سنة صدور التراخيص”، والأشخاص الاعتباريين الذين لم يكن لديهم ترخيص في 1 مارس 2024، بالإسراع بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات قبل يوم الجمعة 31 مايو 2024 لتجنُّب مُخالفة التشريعات الضريبية، والتعرض للغرامات الإدارية المُترتبة عليها.

وشددت الهيئة، في بيان صحفي اليوم، على أهمية الالتزام بقرار الهيئة رقم 3 لسنة 2024 في شأن المدة المحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال للقيام بتقديم طلبات التسجيل خلالها.. مُشيرة إلى أنه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2023 في شأن الغرامات الإدارية للمخالفات المرتبطة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم 47 لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته.

ويتم تطبيق غرامات إدارية على الخاضعين للضريبة غير المُلتزمين بتقديم طلبات التسجيل خلال المُدد الزمنية المُحدَّدة في قرار الهيئة المُشار إليه بهذا الشأن لكل فئة من فئات الخاضعين لضريبة الشركات.

أخبار ذات صلة 40 ألف حملة تفتيشية نفذتها "الاتحادية للضرائب" للأسواق خلال 2023 "الاتحادية للضرائب" تنظم ورشة عمل حول ضريبة الأنشطة العقارية

وأوضحت الهيئة أن الفترات الزمنية المُحدَّدة للقيام بتقديم طلبات تسجيل الخاضعين لضريبة الشركات تشمل الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين "المُقيمين وغير المُقيمين”.وأشارت إلى أن التسجيل لضريبة الشركات مُتاح عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق نحو 30 دقيقة، لافتة إلى أنه في إطار التسهيلات الإجرائية التي تقدمها الهيئة للخاضعين للضريبة فإنه بإمكان المُسجَّل لضريبة القيمة المضافة أو للضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة "إمارات تاكس"، ثم استكمال طلب التسجيل لضريبة الشركات وتقديم المستندات المطلوبة ليتمكن بعد الموافقة على طلب التسجيل من الحصول على رقم تسجيل لأغراض ضريبة الشركات.وأوضحت الهيئة أن الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات غير المُسجَّلين عليهم القيام بإنشاء ملف تعريف مُستخدِم جديد، حيث يُمكن للمستخدمين الجُدد الوصول إلى منصة "إمارات تاكس" باستخدام الرابط https://eservices.tax.gov.ae/ وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم، يمكن استكمال التسجيل من خلال تحديد الشخص الخاضع للضريبة، وتحديد خيار التسجيل لضريبة الشركات، ومتابعة التسجيل بسهولة.وأفادت الهيئة أنها، وفي إطار حرصها على تنويع قنوات تقديم خدماتها لتوفير بيئة مُشجِّعة على الامتثال الضريبي، أتاحت خدمة تقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات من خلال العديد من مراكز تقديم الخدمات الحكومية المنتشرة في إمارات الدولة، حيث يمكن للخاضع للضريبة أن يقوم بتقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات بمُساعدة المختصين في هذه المراكز التي تقدم خدماتها إلكترونياً وفقاً لمعايير الخدمات الحكومية المُميَّزة بإشراف كوادر مُؤهَّلة ومُدرَّبة. وبعد استكمال إجراءات تقديم الطلب والتأكد من صحة البيانات المُدخلة إلكترونيا في مركز تقديم الخدمة، يقوم المُختصون في الهيئة بمراجعة الطلب داخليا، ثم يتلقى مُقدَّم الطلب رقم التسجيل الضريبي الخاص به عبر بريده الإلكتروني المُدرج في طلب التسجيل لضريبة الشركات.

 

ودعت الهيئة الأشخاص الخاضعين لقانون ضريبة الشركات إلى الاطلاع على قانون ضريبة الشركات، والقرارات التنفيذية والأدلة الإرشادية ذات الصلة التي يتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بـ«منشار كهربائي».. السجن المؤبد لقاتل صديقه وتقطيع جثته في عابدين
  • 144 شركة محلية وعالمية في ملتقى الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص يناير وفبراير إلى التسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية مايو
  • مهنة سيئة في لبنان.. سرقة الحديد والنحاس منتشرة
  • إحالة سيدة للمحاكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بعابدين
  • الشركات الإماراتية تستعرض ابتكاراتها الأمنية في «آيسنار»
  • سرقة خزينة على بابا.. مجوهرات ودولارات مع لصوص شقة الشروق
  • 160 مليون دينار حصة “الضمان” من توزيعات الشركات
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 10 متهمين بارتكاب سرقات متنوعة بالقاهرة
  • النفط تدشن "اكبر" جهاز حفر بالعراق وتباشر العمل بـ"حقل اليمامة"