قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري السابق، إنه تم ترشحيه لحقيبة الوزارة في عام 2012 وقت حكم الإخوان ولكنه رفض لأن الوضع العام لم يكن مريحًا، موضحا أن المرة الثانية كانت في 2016، عندما تلقى مكالمة من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وقتها، وقابله 3 مرات وتحدث معه، وسأله عن علاقة عمله بالبنوك والري، فأخبره أنه سافر لإثيوبيا وعمل بها كما عمل في البنك الأهلي وكذلك استشاري في البنك الدولي.

عبدالعاطي: شريف إسماعيل قال لي «البلد تحتاجك»

وأضاف وزير الموارد المائية والري السابق خلال حواره ببرنامج الشاهد مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه بعدها سأله عن بعض المشاكل في ملف المياه، وبعدها قال له إنه تم اختياره للوزارة، فرد عليه بأنه لم يأت ليكون وزيرًا فقال له شريف إسماعيل «البلد تحتاجك»، وتركه لدقائق، ثم عاد إليه وكان قد فكر في كلمته وقال لنفسه اعتبره فترة تجنيد ثانية لأنه كان ضابطًا احتياطيًا بالجيش، وأخبر شريف إسماعيل بموافقته فأدمعت عينيه واحتضنه.

اختيار الوزراء لا يكون عشوائيًا

وقال وزير الموارد المائية والري السابق، إن اختيار الوزراء لا يكون عشوائيًا ولكن توجد أجهزة تعمل في الدولة، مؤكدًا أنه جلس مع اللواء محمد عرفان، وهو مسئول رقابي لفترة طويلة ووقتها خضع لشيء غريب لم يعرفه وهو تحليل شخصيته، مضيفا أنه فاجأه وقتها وقال له ما لم يكن يعرفه عن نفسه وهو أنه يواجه ولا يصمت، مؤكدًا أنه فوجئ بهذا التصنيف ولكن عندما مارس عمله في الحقيقة وجد نفسه كذلك.

الرئيس طلب منه أن يتحدث بكل ماعنده

وعن تفاصيل أول لقاء له مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد توليه حقيبة وزارة الري والموارد المائية قال إن الرئيس طلب منه أن يتحدث بكل ما عنده، مشيرًا إلى أن اللقاء استمر لساعتين أو ثلاث، وكان الرئيس السيسي مستمعًا جيدًا ويركز جدًا في الأرقام وسأله: «أنت ناوي تعمل ايه وماذا تخطط وبما تحلم؟»، وبعد فترة طويلة من اللقاء وضع فيها نهج العمل تركه بعدها لفترة حتى يعمل بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الشاهد وزير الري شریف إسماعیل وزیر ا

إقرأ أيضاً:

مديرية الري بالفيوم تواصل أعمال تطهير الترع والمجارى المائية

تواصل الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، تنفيذ أعمال التطهير بالترع والمجاري المائية، لضمان وصول المياه إلى النهايات بقرى ومراكز المحافظة خلال فصل الصيف.

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة الري بالفيوم، وفى إطار خطة المديرية لتطهير الترع والأباحر بكافة مراكز المحافظة لضمان سهولة وصول مياه الري إلى النهايات.

تطهير الترع والأباحر بالفيوم لضمان وصول المياه إلى النهايات 

خلال ذلك قامت هندسة ري سيلا برئاسة المهندس محمد علاء مدير الهندسة، بتنفيذ أعمال التطهير ونزع الحشائش بعدد من الترع والمجارى المائية، والتي شملت تطهير مسقة الجفاده وفروعها، بالإضافة إلى نقل مخلفات التطهير إلى خارج المناطق السكنية المتاخمة للمجاري المائية.

 بالإضافة إلى إستمرار أعمال التطهير أمام أفمام الأباحر الرئيسية والفروع لتحسين حالة المياه بالنهايات، وتغذية الترع والمجارى المائية، في اطار خطة الهندسة لتطهير كافة الترع والمجاري المائية، واستكمالا لأعمال التطهير التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، واستمرت حتى شهر يونيه الجاري.

وفي سياق متصل نفذت هندسة ري طامية برئاسة المهندس محمد أشرف مدير الهندسة، أعمال التطهير ونزع الحشائش بأفرع الجمهورية للعمل على وصول المياه إلى نهايات الترع وخاصة خلال فترة أقصى الاحتياجات
 

ومن جانبها أكدت المهندسة جيهان عباس مدير عام رى شرق الفيوم، إستمرار أعمال تطهير الترع ونزع الحشائش خلال الفترة المقبلة للعمل على رفع كافة المعوقات التى تعيق وصول المياه إلى نهايات الترع، مع متابعة الحملات الليلية لمنع التعديات على مياه الري بكافة أنحاء المحافظة، موضحة أنه جاري تطهير عدد من الترع وكافة الفروع والجنابيات على الجانبين، بزمام هندسة ري سيلا وهندسة ري طامية. 

وتفقدت مدير إدارة ري شرق الفيوم، حالة المياه على عددا من الترع والمجارى المائية، تم خلالها قياس مناسيب مياه الري ومتابعة حالة المياه وأعمال التطهير ونزع الحشائش، وذلك لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع، ومتابعة أعمال التطهير الجارية.

 وأشارت إلى أن الإدارة تولي أعمال تطهير الترع والمجارى المائية اهتماما، وهو ما يتطلب فتح المجاري المائية لضمان وصول مياه الري إلى النهايات، وتغطية كافة الأراضي الزراعية التي تشملها مقررات المياه. 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • محمد شريف يعلن تفاصيل فشل انتقاله لـ الزمالك
  • وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم «جائزة جينيس للأرقام القياسية» لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • مديرية الري بالفيوم تواصل أعمال تطهير الترع والمجارى المائية
  • وزير الري يشارك باحتفالية تسليم جائزة "جينيس" لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • عاجل.. مصر تدخل موسوعة «جينيس» بـ4 أرقام قياسية في أكبر محطة معالجة مياه بالعالم
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"