قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمام الجلسة العامة للنواب بشأن مناقشة طلبات إحاطة حول خطة الحكومة لمنع تهجير الفلسطينيين، حملت رسائل قوية أهمها رفض مصر بشكل تام ومطلق تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة للأراضي المصرية، وتعتبر ذلك الأمر تهديدا للأراضي والسيادة المصرية.

وأضاف نويصر، في تصريحات صحفية له، أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة المصرية لن تتوانى عن استخدام كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها، وأن عدم الوقف الفوري للعمليات العسكرية الوحشية على قطاع غزة سيسهم في تقويض أمن واستقرار المنطقة بأسرها وسيجر الإقليم إلى مزيد من التوتر، وأنه لا تفريط في ذرة تراب من أرض سيناء العزيزة على كل المصريين التي روتها دماء أبناءهم لأن عقيدتهم كانت دوماً النصر أو الشهادة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن البرلمان أكد دعمه وتأييده وتفويضه للرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لحماية الأمن القومي المصري، وأن سيناء خط أحمر، فالقضية تمس الأمن القومي المصري من الدرجة الأولى ولا تهاون فيها.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن اتباع إسرائيل نظام الضغط على مئات الآلاف من الفلسطينيين يستهدف بوضوح تهجيرهم، قائلا: مصر لن تقبل بتهجيرهم أو تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل وشامل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والرجوع إلى حدود ما قبل 1967.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية عملت من خلال تحركات مكثفة للدعوة لوقف الحرب الدائرة التي راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أحمد نويصر كلمة رئيس الوزراء مجلس النواب منع تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: الدولة المصرية تلعب دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية

قال السفير علي الحنفي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن  الدولة المصرية ترحب بقرار الأمم المتحدة اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للممارسات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن القرار يعكس أدراك المجتمع الدولي بضرورة مواجهة جذور القضية الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة احترام القرارات الصادرة أو حتى الرأي الاستشاري الصادر من أحدى أهم المؤسسات الدولية، وهى محكمة العدل الدولية، فضلا عن الإصرار على ضرورة وضع حد لهذه المأساة، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة أستاذ هندسة طاقة يكشف جهود الدولة لحل أزمة قطع الكهرباء

وأضاف الحنفي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تلعب بالتعاون مع عدد كبير من أعضاء الأسرة الدولية دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية، فضلا عن الدفع في اتجاه معاكس لما يحدث ونشهده يوم تلو الأخر.

وتابع أنه دون التصدي لجذور المشكلة ووضع نهاية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ستستمر دولة الاحتلال فيما تفعله وسنشهد مراحل أخرى من هذا التوتر والتصعيد والمواجهات في هذه المنطقة، التي يزداد بها الاضطرابات، مشيرا إلى أننا نواجه مشكلة عدم استخدام المجتمع الدولي والقوى الفاعلة في الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لما تملكه من قدرات، عن طريق ممارستها لأقصى ضغط على الكيان الإسرائيلي، بالشكل الذي يجعله يقلع عن هذه الممارسات الملفوظة والمرفوضة من سائر الأسرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحتاج حل شامل للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: الدولة تهتم بقطاع المنتجات الدوائية لتوفير احتياجات السوق المحلية
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع أسترازينيكا لأدوية السكر والضغط بمدينة 6 أكتوبر
  • الدولة المصرية تتلقي رسائل شكر من المنظمة العالمية للحركة الكشفية والمنظمة الكشفية العربية
  • "مفيش تخفيف أحمال".. 4 رسائل مطمئنة من الحكومة بشأن الكهرباء
  • دبلوماسي سابق: الدولة المصرية تلعب دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية
  • وزير الخارجية المصري يطالب الكونغرس بدعم الدولة الفلسطينية
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة