أعلنت وزارة الصحة والسكان، استجابة هـيئة الإسعاف، لادعاء تسرب غاز، ظهر اليوم الأربعاء، داخل القرية الذكية، طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي المنطقة الصناعية - أبو رواش، بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة أنه فور تلقي البلاغ، تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف، والتي نقلت 19 مصابا إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي، خرج منهم 11 مصابا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، و5 مصابين للشيخ زايد التخصصي، موضحة أن جميع الحالات تعاني من أعراض اختناق، وحالتهم العامة مستقرة وجار المتابعة.

البترول تكشف حقيقة تسريب غاز في منطقة القرية الذكية والمناطق المحيطة بها

وفي ذات السياق، نفت شركة غاز مصر وجود تسريب غاز في منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها.

وأوضحت الشركة - وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء، أن الرائحة المنتشرة هي خاصة بمواد الرائحة التي تضاف إلى الغاز الطبيعي، والتي يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش.

وأكد رئيس الشركة، المهندس وائل جويد، أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماما، وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أي تسريب غاز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو رواش الصحة تسرب غاز القرية الذكية القریة الذکیة تسریب غاز

إقرأ أيضاً:

طارق الملا: تعميق التعاون مع «بيكر هيوز» لزيادة التحول الرقمي في إنتاج البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند، والوفد الموافق له.

وخلال الاجتماع، أكد «الملا» على عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة على مدار عقود مع شركة بيكر هيوز، وأهمية مساهماتها في تقديم الخدمات والحلول التقنية، التي توفرها في صناعة البترول بمصر.

تعمل في قطاع البترول المصري

ومن جانبه، أشار نائب رئيس الشركة إلى اعتزاز «بكر هيوز» بالنجاحات التي حققتها، في أنشطتها وخدماتها في مصر، وأنها تعمل في قطاع البترول المصري منذ أكثر من 60 عامًا، موضحًا أن الشركة قد اتخذت مصر مقرًا رئيسيًا ونقطة انطلاق لأعمال الشركة بمنطقة شمال إفريقيا، بما يعكس ثقتها في الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول بمصر، وأنها ملتزمة بتعزيز التعاون مع قطاع البترول في ضوء الخطط الاستثمارية، التي تستهدف الشركة تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة.

الحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الاقتصادي

وشهد الاجتماع استعراض وفد بيكر هيوز للخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات التحول الرقمي، والحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الاقتصادي الأمثل لعمليات الإنتاج من الآبار البترولية، بالإضافة إلى مشروعات خفض الانبعاثات ضمن تطبيقات الشركة في مجال استرجاع غازات الشعلة وتقنياتها الحديثة في مجال التقاط الكربون واستخدامه، كما تجرى بحث سبل دعم التعاون المشترك ضمن ائتلاف خفض الكربون، الذي تشارك فيه شركة بيكر هيوز إلى جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية، فضلاً عن استمرار مساهمة الشركة في تنفيذ برامج تدريب الكوادر الشابة لقطاع البترول ضمن البرامج التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية، بالتعاون مع شركات البترول العالمية لرفع كفاءة الكوادر الشابة بالقطاع وصقل خبراتهم.

حضر الاجتماع الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: نتعاون مع وفد «بيكر هيوز» لتدريب الكوادر الشابة وصقل خبراتهم
  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • طارق الملا: تعميق التعاون مع «بيكر هيوز» لزيادة التحول الرقمي في إنتاج البترول
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • مجلس النواب يوافق على اتفاقيات جديدة للتنقيب على الغاز والبترول 
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • بالفيديو.. حالات اختناق إثر حريق كبير بقاعات أفراح برام الله
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم