جددت سلطنة عمان وقوفها مع "عدالة" القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه؛ وفقًا لحل الدولتين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب رئيس الوزراء العماني لشئون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاصّ لسُّلطان عمان أسعد بن طارق آل سعيد، خلال مشاركته في القمة الافتراضية لقادة مجوعة العشرين؛ بناء على تكليف السلطان هيثم بن طارق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

وأكد الممثل الخاص لسلطان عمان، أن انضمام الاتحاد الإفريقي كعضو دائم لمجموعة العشرين "G20" يعزز صوت الدول النامية والجنوب العالمي، مجددًا استعداد سلطنة عُمان للتعاون مع دول مجموعة العشرين ثنائيًا وجماعيًا بشأن مختلف الموضوعات المتفق عليها في إعلان نيودلهي.

وقال إن الإصدار الناجح للبيان الختامي التوافقي لإعلان قادة العشرين في نيودلهي؛ عكس اهتمامات مجموعة العشرين المتمثلة في تعزيز الاستقرار المالي، وجعل العولمة تعمل لصالح الجميع، فضلًا عن إعطاء الأولوية للبيئة، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وإصلاح البنوك، وتحسين الرقمنة والتوظيف، وتقوية صوت الدول النامية في مجموعة العشرين ضمن صنع القرار العالمي.

يُذكر أنّ القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين G20 تأتي تتويجًا لجهود جمهورية الهند أثناء رئاستها للمجموعة العشرين هذا العام، وقبل أن يتمّ انتقال الرئاسة للعام القادم إلى جمهورية البرازيل الاتحادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سلطنة عمان القضية الفلسطينية حل الدولتين مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنّ عقد مؤتمر غزة الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة، يُوضح الأداة الجديدة التي تقدمها مصر إلى العالم لدعم الشعب الفلسطيني، واستخدامها من أجل فتح شريان جديد للحياة، حفاظا على مقدرات الشعب في قطاع غزة، ومواجهة عملية الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف السعيد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أنّ هذا المؤتمر التي تتبناه مصر والأردن بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بمثابة محاولة لإيقاظ الضمير العالمي من سباته العميق إزاء ما يجري في غزة.

وتابع أنّ هناك مليوني فلسطيني يعاني، وأكثر من 120 ألف ضحية الأحداث في غزة ما بين شهيد ومصاب، إضافة إلى مئات الآلاف الذين يعانون ظروف إنسانية مأسوية بسبب نقص الغذاء والدواء والخدمات الحياتية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • وزير التجارة يشارك بأعمال اجتماع مجموعة دول الثماني الإسلامية
  • تفاصيل مشاركة مصر في اجتماع وزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين "للإنفاق من حر أموالهم لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح"